الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:24 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

إيران تعلن ارتفاع إصابات كورونا الى 120 ألفا

الصباح العربي

قالت وزارة الصحة الإيرانية، الأحد، إن عدد الإصابات جراء تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد، ارتفع إلى أكثر 120 ألف مصاب بعد تسجيل 1806 حالات إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، كيانوش جهانبور، في إفادته الصحافية اليومية لعرض آخر الإحصائيات عن ضحايا كورونا، إنه ”خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل 1806 حالات إصابة جديدة، كما تم تسجيل 51 حالة وفاة أيضا“.

وبين جهانبور أن ”عدد الإصابات ارتفع في البلاد إلى 120 ألفا و198 فيما بلغ إجمالي الوفيات 6988 شخصا منذ ظهور فيروس كورونا في إيران في الـ 19 من فبراير/ شباط الماضي“.

واشار المسؤول الإيراني، إلى وجود 2705 من المصابين بفيروس كورونا في حالة صحية حرجة للغاية ويرقدون في مستشفيات البلاد.

من جانبه، قال نائب وزير الصحة الإيراني، إيرج حريرجي، اليوم الأحد إنه ”خلال الأشهر الـ 24 المقبلة لابد من تغيير الكثير من سلوكياتنا وطباعنا ولاسيما تقليص التزاور بين الأهل والأقارب والسفر إلى حد كبير جدا حتى موعد إنتاج لقاح لفيروس كورونا“.

ولفت حريرجي في تصريحات صحافية، إنه ”لا يوجد أي بلد في العالم قادر على تعطيل العمل لعامين كاملين، ولا شك أن البشرية ستتغلب على الفيروس في نهاية المطاف لكن المؤكد -أيضا- أن فترة الصراع بين كورونا والدول الموبوءة به حاليا لن تكون أقل من عام ونصف العام إلى عامين“.

وبشأن الموجات الجديدة لفيروس كورونا، قال ”هناك من يعتقد أن موجات انتشار الفيروس في الخريف المقبل ستكون أشد والبعض يتوقع انتشارا أخف، والأكيد هو أننا سنشهد موجات أخرى من كورونا مستقبلا بمعزل عن شدتها“.

إيران ارتفاع إصابات كورونا 120 ألفا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq