الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:46 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

معيط للنواب: الضرائب تمثل 80% من إيرادات الدولة

الصباح العربي

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن الضرائب تمثل منذ سنوات ما يتراوح بين 75% إلى 80% من ايرادات الدولة.

جاء ذلك اثناء مناقشة مجلس النواب في جلسته العامة اليوم مشروع قانون مد مدة إيقاف العمل بالقانون رقم 113 لسنة 1939 الخاص بضريبة الأطيان.

وقال رئيس البرلمان د. علي عبد العال لوزير المالية: " قلت اننا نعتمد على الضرائب كمصدر للموازنة منذ عشرات السنوات وهذا الاتجاه الخاطئ يجب ان نعيد النظر فيه وان نقوم بدعم النشاط الاقتصادي و الحصيلة الضريبية وهنا مربط الفرس".

وأوضح الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن مشروع قانون وقف العمل بقانون الضريبة على الأطيان، لمدة عامين جديدين، فقط، يهدف إلى التخفيف عن المزارعين والفلاحين في ظل مواجهة أثار وتداعيات فيروس كورونا، مشيرا إلى أن القانون الذى أقره مجلس النواب بوقف العمل بالضريبة على الأطيان كان لمدة ثلاث سنوات، بسبب مواجهة أثار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذي نفذته البلاد خلال السنوات الماضية.

وتابع وزير المالية، قائلا: "لما الحكومة تقدمت بالقانون فى 2017، بعد الإجراءات الاقتصادية كان هدفها تخفف عن الفلاح وترفع عنه الضريبة لمدة 3 سنوات حتى تنتهى أثار الإصلاح الاقتصادى، وجاءت مؤخرا جائحة كورونا فقولنا مازالت مستمرة ومش عارفين تنتهى امتى، فوجه الرئيس بإعداد قانون يعفى من ضريبة الأطيان لمدة سنتيبن، والهدف تجاوز فترة آثار أزمة كورونا".

معيط للنواب الضرائب تمثل 80% إيرادات الدولة

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq