الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:37 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

خبير تعذية: شهر رمضان وصفة سحرية لمن يرغب في التخيسيس

الصباح العربي

قال محمد شانة، خبير تغذية، إن إنتشار جائحة كورونا بالإضافة إلى زياده فترات البقاء في المنزل وقلة الحركة أدي إلى زيادة الوزن، زيادة مضطربه، ورغم أن هناك إنطباع أن الريجيم خلال فترة الصيام هو الأصعب إلا أننا نستطيع إستغلال ساعات الصوم الإجباريه طوال اليوم في عمل نظام رچيم قياسي، تستطيع بواسطته حرق ٣ كجم أسبوعيا من الدهون علي الأقل باستخدام الخامات الطبيعية.
وأضاق شانة، خلال لقاءه في برنامج "بيوتنا" علي قناة "صدي البلد" أنه ينصح بشرب القهوة الخضراء والشاي الاخضر والجارسينيا وخل التفاح لسد الشهية في فترة ما قبل تناول الإفطار مباشرة أو بعد الإفطار مباشرة بحيث تقيك شر تناول المزيد من الحلويات.
ونصح شانة، بتناول سكر الاستيفيا و سكر الدايت كبديل في التحلية، بالإضافة إلى الإعتماد أكثر على مشروب الكمفورت والقرفه والزنجبيل والكمون مشروبات لزياده نشاط الدوره الدمويه وحرق الدهون.
أوصى شانة أيضًا، بإستخدام الشوفان وجنين القمح والرز البني والكينوا، نظرًا لغناها بالألياف وتوصيل الشعور بالشبع وكبح الشهية.
وأكد شانة، أنه للحصول على نتيجه مؤكدة يرجي الالتزام ببعض التعليمات التي تساعد علي نزول سريع وقياسي في الوزن ومن أهمها الاقتصاد بقدر الإمكان في تناول الحلويات والكربوهيدرات المتمثله في الأرز والمخبوزات والمكرونة وأيضا الدهون والزيوت، وتناول الخبز بالردة والسلطات والأطباق بالحبوب الكاملة وتناول اللحوم الحمراء وشويها بدون دهون.
وأضاف شانة أن تحديد الوجبة المخصصة لكل فرد في طبق منفصل والاستزاده بعد اكله بالسلطات، ضرورية جدًا مشددًا عدم الاعتماد في الشرب علي العصائر المحلاه والاقتصار علي شرب الماء، بالإضافة إلى الاقتصاد في تناول الاغذيه المملحه والحريفه. لعدم فتح الشهيه.

خبير تعذية شهر رمضان وصفة سحرية التخيسيس

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq