الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:38 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

الصباح العربي

بعض الإناث يظنن أن العناية بهذه المناطق للمرأة المتزوجة فقط، و هذا بالطبع أمر غير سليم، فهذه المناطق تعد مرتعاً للالتهابات و الباكتيريا و الفطريات، فيجب العناية بها جيدا و تنظيفها بشكل مستمر و الحرص على ترطيبها مع المناطق المحيطة بها في الجسم.

تنظيف المنطقة الحساسة

المنطقة الحساسة عادة ما تكون رطبة و دافئة، و هذا يجعلها مكاناً جيداً لنمو الباكتيريا و الفطريات، بالإضافة إلى الإفرازات المهبلية و التبول و العرق، التي تنشط نموها أكثر و تجعلها تنتشر، مما يتسبب في حدوث الالتهابات. لذلك يجب عليك أن تحرصي على غسلها بمنظف لطيف للبشرة الحساسة، يكون خاليًا من العطور و الكحوليات مع الماء الدافئ و أن تنظيفها جيدا من الأمام و الخلف حتى تبعدي الباكتيريا و الفطريات عن المنطقة بأكملها.

تقشير المنطقة الحساسة

احرصي على تقشير المناطق الحساسة في الجسم مرة كل أسبوع. يمكنكِ أن تستخدمي في ذلك مقشر من مكونات طبيعية أو المقشر الكيميائي المتخصص، و أن تتأكدي من عدم وجود حساسية أو إلتهابات في المنطقة حتى لا تزيد من فداحة الأمر.

نوعية الملابس الداخلية

احرصي على إختيار نوعية الملابس التي تقومين بارتدائها و خاصة في فصل الصيف. إذا كانت المنطقة التي تعيشين فيها شديدة الحرارة فيجب أن تكون الملابس واسعة و فضفاضة و ألا ترتدي الملابس الضيقة، لأنها تعمل على حبس الرطوبة في الجسم، مما يتسبب في تعريض المنطقة الحساسة إلى الحرارة و العرق و تكوّن الباكتيريا، و هذا يتسبب في حدوث الالتهابات و الروائح المزعجة فيها.

تغيير الملابس وتطهير المنطقة

يجب عليك أن تبدلي ملابسك الداخلية مرتين في اليوم على الأقل و يجب أن تفعلي ذلك بعد عودتك من الخارج أو ممارستك لمجهود بدني شاق و قبل أن تخلدي للنوم. وبالنسبة للتطهير، بعد أن تنتهي فترة الطمث احرصي على تطهير منطقة المهبل باستخدام الغسول أو المسك و عليك أن تضعي كمية مناسبة على قطعة من القطن و تمسحي بها المنطقة جيداً.

التقشير بعد إزالة الشعر

بعد أن تقومي بحلاقة منطقتكِ الحساسة، احرصي على أن تستخدمي مقشرًا لطيفًا. إذا كنت مصابة بحروق ، أو حبوب، أو أية إلتهابات نتجت عن نمو الشعر تحت الجلد، فالأفضل أن تنتظري حتى تختفي هذه المشكلات قبل أن تزيلي الشعر.

إبتعدي عن فتح البثور والماء الساخن

لا تحاولي أن تفتحي البثور التي تنتج بسبب نمو الشعر تحت الجلد بشكل عنيف لأن هذا قد يتسبب في حدوث آثار سيئة تشوه شكلها فقط ابتعدي عن إزالة الشعر في هذا الوقت، ولا تحاولي استخدام أي آلة حادة واستشيري الطبيب عند الضرورة. أيضًا بعد أن تزيلي الشعر، لا تستحمي بالماء الساخن لأنها ستتسبب في تعرض المسامات للالتهابات و ألا ترتدي بعدها ملابس ضيقة.

نصائح يومية للعناية بالمنطقة الحساسة

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq