الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:09 مـ
الصباح العربي

الأخبار

مسحات تشخيص ڤيروس كورونا من داخل السيارة

الصباح العربي

أطلقت إحدى الشركات الوطنية، أحدث خدماتها المميزة لتشخيص ڤيروس كورونا المستجد عن طريق تقديم خدمة الـ"درايڤ ثرو" لأخذالمسحات والعينات من داخل السيارة وذلك بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمعامل المرجعية للجامعات.

ومن المقرر أن يقوم رئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين 15 يونيو، بافتتاح أول مركز لتقديم هذه الخدمة، وذلك بجامعة عين شمس، لتكون مصر أول دولة إفريقية تقدم هذه الخدمة وواحدة من أوائل الدول المتقدمة على مستوى العالم في تفعيلها.

من جانبه أشاد رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس تامر وجيه، بدور الدولة، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبدالغفار، فيالتعاون الكبير لأنشاء أول مركز من نوعه في مصر لخدمة شريحة كبيرة من المواطنين، وإتاحة فرصة التحليل والاطمئنان لكل من يرغب.

وأوضح أن الخدمة الجديدة تتضمن ثلاثة أنواع من التحاليل، الأول وهو المسحة عن طريق الأنف وتحليلها عن طريق جهاز پي سي آرالمعترف به من قبل هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، أما التحليل الثاني وهو الاختبار السريع "رابيد تست" للأجسام المضادة لڤيروس كوروناعن طريق قطرة من الدم، أما النوع الثالث فهو تحليل الدم.

وأضاف المهندس تامر وجيه أن الشركة على استعداد لفتح مئة مركز خدمي لتلقي العينات عن طريق السيارة عبر الجمهورية إذا تطلب ذلك،بحيث يتم تجميع العينات وإرسالها للتحليل بالمعمل المرجعي للمستشفيات الجامعية.

ووجه «وجيه» التحية لرئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي، الذي يشرف المشروع بافتتاحه وتذليل العقبات أمامه، كما وجه الشكر لوزيرالتعليم العالي والبحث العلمي د.خالد عبد الغفار، على الدعم الذي يوليه للمشروع والذي يعتبر أحدث تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص.

واختتم تامر وجيه، بالتأكيد على الثقة التي أولاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة في توفير الأحدث والأفضل في العالم من أجلمجابهة وباء ڤيروس كورونا المستجد في مصر، مشيراً إلى المرونة التي تتحرك بها الحكومة في تعاملاتها مع القطاع الخاص نتيجة للدعمغير المحدود الذي يوليه الرئيس لملف مكافحة كورونا ولصحة المواطن المصري في العموم.

مسحات تشخيص ڤيروس كورونا داخل السيارة

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq