الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:21 مـ
الصباح العربي

الأخبار

شعراوى: قريبا بوابة الكترونية لتقديم الخدمات بالمحليات

الصباح العربي

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وجود تنسيق مستمر مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمحافظات؛ لتقديم الخدمات الالكترونية للمواطنين بداية من شهر يوليو 2020 ولمدة شهرين كتشغيل تجريبي.

وأشار إلى أن البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات ستعتبر مستقبلاً هي المنفذ الأساسي لاستقبال طلبات بعض الخدمات المقدمة للمواطنين بالإدارة المحلية .

وأضاف شعراوي أنه يجرى الإعداد لتوقيع بروتوكول للتعاون المشترك بين وزارتي التنمية المحلية والتخطيط وهيئة البريد المصري والجهات التي ستتعاون لتنفيذ هذا الملف بالمحافظات .

وأوضح شعراوي أن عدد الخدمات التي سيتم إتاحتها على البوابة الإلكترونية لخدمات المحليات ستصل إلى حوالي 54 خدمة ومن بينها طلبات تجديد رخص الإشغال والحصول على باكيات بالأسواق وقيد اتحاد شاغلين وسداد مديونيات وسداد أقساط إيجار وتصالح عن محضر وبيان صلاحية موقع وتجديد ترخيص أعمال بناء والتنازل عن رخصة مباني والتصالح في مخالفات المباني وتصالح عن مخالفة وتصريح الحفر وتشغيل مصعد وتوصيل مرافق دائمة ومطابقة شهادة صلاحية المبنى وإخطار بتغيير نوع الاستغلال للعقار وتعديل رخصة محل .

وقال وزير التنمية المحلية إنه وجه المحافظين بعدد من التكليفات لتنفيذ بعض الإجراءات اللازمة لتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن وعلى رأسها أن يتم المتابعة المباشرة لملف المراكز التكنولوجية وتحسين الخدمات وإتاحتها الكترونياً وتطوير منافذ أدائها .

ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال توحيد المستندات والرسوم للخدمات على مستوى "مراكز – مدن – أحياء" المحافظة والمعمول بها في المراكز التكنولوجية، وسرعة التعاقد مع الشركات الموكل لها تنفيذ التعامل مع المواطنين والدفع الالكتروني ويمكن الاستعانة بالنماذج المعمول بها في محافظة القاهرة .

شعراوى قريبا بوابة الكترونية لتقديم الخدمات بالمحليات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq