الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:57 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الأزهر يدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة ضد الفلسطينيين

الصباح العربي

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» باعتقال قوات الاحتلال الصهيونية، صباح اليوم الأحد، 14 فلسطينيًّا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوكالة أن قوات الاحتلال اعتقلت 9 فلسطينيين بينهم طفل (14 عامًا) بعد مداهمة منازل ذويهم في بلدة «العيسوية» بمدينة القدس المحتلة، كما استدعت شابَّين للتحقيق معهما.

وتابعت الوكالة أن القوات الصهيونية اعتقلت 3 فلسطينيين في محافظة رام الله والبيرة، كما اعتقلت فلسطينيَّين أحدهما أسير محرَّر بعد مداهمة منزليهما في«الخليل»، إضافة إلى تفتيش عدة منازل بالمدينة.

وذكرت «وفا» أن قوات الاحتلال فتَّشت بطريقة همجية عددًا من منازل الفلسطينيين في مناطق: «عصيدة، والباطن، والبياضة، والزحلفان»، وقامت بتكسير أبواب بعض المحلات التجارية قرب دوار صافا، كما اقتحمت بلدة «يطا» وداهمت عدة أحياء فيها.

من جانبه يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تلك الممارسات الغاشمة التي ترتكبها قوات الاحتلال الصهيونية بحقِّ أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل، لافتًا إلى أن حياة ذلك الشعب المظلوم ما كانت لتُستباح لولا سكوت المجتمع الدولي على جرائم الكيان الغاصب.

ويجدِّد المرصد موقفه الرافض لسياسات الاحتلال الصهيوني في التعامل مع الشعب الفلسطيني المقهور الذي يُستباح عرضه ودمه وتُنهب مقدراته وتنتهك مقداساته، مطالبًا المؤسسات الحقوقية بملاحقة الكيان في المحاكم المعنيَّة، وفضح ممارساته في المحافل الدولية.

الأزهر يدين ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الغاشمة ضد الفلسطينيين

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq