الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 05:29 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 21 -6-2020  

أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 21 -6-2020  
أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 21 -6-2020  

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات المسائية اليوم الأحد 21 يونيو 2020، في السوق المحلية.
وسجل عيار 21 الأكثر انتشارا بحسب شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية نحو 781 جنيها للجرام، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 886 جنيها، وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 677 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب في الصاغة 6248 جنيهات.
وصعدت أسعار الذهب 15% منذ بداية العام، مدعومة بالطلب على الملاذات الآمنة في ظل المخاوف من التباطؤ الاقتصادي والمستويات غير المسبوقة من الدعم المالي والنقدي من جانب الحكومات والبنوك المركزية، وهو ما قلص عوائد السندات ورفع أيضا المخاوف بشأن التضخم.
كانت الأسعار الفورية للذهب بلغت الشهر الماضي أعلى مستوياتها منذ 2012 إلى 1764.55 دولار
وتتأثر أسعار الذهب عالميا بالتوتر بين الولايات المتحدة والصين والمخاوف من بطء تعافي الاقتصاد العالمي المترنح بالفعل بسبب جائحة فيروس كورونا.
وتشهد أسعار الذهب تذبذبا صعودا وهبوطا في بورصة المعادن بشكل طفيف للغاية على خلفية ترقب المستثمرين للإجراءات الاقتصادية لاحتواء جائحة كورونا، فيما شهد تراجعا في الإقبال في التعاملات المحلية بين المواطنين نتيجة هدوء الأوضاع الاقتصادية في شهر رمضان واهتمام المواطنين بالمأكل.
استقر الذهب حاليا مع عزوف المتعاملين في السوق عن القيام برهانات كبيرة قبيل كلمة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول وسط تكهنات متزايدة بأن الولايات المتحدة قد تطبق في يوم ما أسعار فائدة سلبية.
وحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي، البنك المركزي مجددا على تبني أسعار فائدة سلبية. وفي الأسبوع الماضي بدأت أدوات سوق النقد الأمريكية تضع في الاعتبار احتمال تطبيق أسعار فائدة سلبية.
ويتأثر سعر الذهب في مصر بعدة عوامل؛ أبرزها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، الذى يشهد ارتفاعًا حاليًّا، إضافة إلى أسعار الأوقية ببورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد العالمي، مما يسهم في زيادة أو انخفاض أسعارها بشكل متغير على مدى اليوم.

أسعار الذهب مساء اليوم الأحد 21 6 2020   أسعار الذهب مساء اليوم أسعار الذهب

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq