الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 06:39 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

بلازما الرجال المتعافين من ”كورونا” أكثر فاعلية من النساء

الصباح العربي

أشارت نتائج دراسات حديثة، أجريت على بلازما المتعافين من فيروس كورونا COVID-19 إلى أن البلازما الخاصة بالمتعافين من الرجال، أكثر فاعلية من المتعافيات من النساء، وذلك لاحتوائها على عدد أكبر من الأجسام المضادة.

وبحسب ما نشرته ”بي بي سي“ البريطانية، فإن مركز الدم وزرع الاعضاء بهيئة الخدمات الصحية البريطانية، أكد أنه تم طلب الحصول على بلازما المتعافين من فيروس كورونا المستجد في شهر أبريل، وبحلول منتصف شهر مايو، تلقوا تبرعات ما يقرب من 600 شخص متعاف.

وأشارت الدراسات التي أُجريت على بلازما المتبرعين، أن 43% من بلازما الرجال تحتوي على نسب عالية من الأجسام المضادة، مقارنة بنسبة 29% فقط من السيدات، وهذا يشير إلى أن بلازما المتعافين من الرجال، هي الأكثر فائدة في علاج المصابين بالفيروس التاجي الجديد.

وكشفت نتائج الدراسات أيضًا، عن وجود نسبة كبيرة من الأجسام المضادة للفيروس في أجساد كبار السن، والمرضى ذوي الأصول الأسيوية.

وقال ديفيد روبرتس، وهو أحد القائمين على عملية التبرع بالبلازما والدم في هيئة الخدمات الصحية البريطانية، إنهم بحاجة للمزيد من المتبرعين، خاصة من الرجال، لحقن المرضى من أجل تعزيز جهازهم المناعي ضد المرض.

يذكر أن العديد من الدراسات كشفت من قبل، عن ارتفاع نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين الرجال، مقارنة بالسيدات، وبالتالي هذا جعلهم ينتجون أجسامًا مضادة بنسب عالية، مقارنة بالمصابين من السيدات.

بلازما الرجال المتعافين كورونا أكثر فاعلية من النساء

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq