الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:06 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان مشروع مجمع المازوت بمسطرد

الصباح العربي

تفقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم، الخميس، أعمال التطوير الجارية للمحاور والطرق المؤدية لمشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت بمسطرد، وذلك بحضور عدد من قيادات الوزارة والمحافظة.

وعرض اللواء عبد الحميد الهجان الجهود التي قامت بها المحافظة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى إزالة عدد من الإشغالات بالمنطقة، من بينها ٨ جراجات بطول الطريق وعدد من الأكشاك والورش وملعب عشوائي لكرة القدم.

وقال الهجان إنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتأمين حملات الإزالات المشار إليها، كما تم رفع تراكمات القمامة ومخلفات البناء بمنطقة التطوير وصيانة ورفع كفاءة الطريق الخلفي لمجمع شركات البترول عبر تنفيذ حملة نظافة عامة للطريق وتشجيره وصيانة ودهان الأرصفة.

وأضاف المحافظ أنه تم دفن عدد من كابلات الكهرباء والاتصالات حتى لا تتعارض مع أعمال التطوير الجارية، بالإضافة إلى صيانة جميع أعمدة الإنارة بالمنطقة وتعديل خطوط المياه والغاز.

وأوضح الهجان أنه تم توقيع برتوكول بين المحافظة والهيئة القومية للإنتاج الحربي والمنطقة الجغرافية البترولية بمسطرد لتنفيذ باقي أعمال التطوير بمحيط المنطقة البترولية وعمل حرم آمن لشركات البترول بتكلفة ٩٠ مليون جنيه تتضمن تطوير المدخل الرئيسي لمدينة الخصوص ومطالع ومنازل الطريق الدائري الرابطة على المشروع، بالإضافة إلى تطوير طريق ترعة الزنانيري وربطه مع طريق ترعة التوفيقية وإنشاء كورنيش بعرض ٥ أمتار وتغيير منظومة الإنارة الرئيسية بالمنطقة، بالإضافة لبعض الأعمال الإنشائية الأخرى.

من جانبه، أشاد اللواء محمود شعراوي بالجهود التي تم بذلها خلال الفترة السابقة من جانب المحافظة والشركات العاملة بالمشروع سواء القطاع العام والخاص.

ووجه الوزير بضرورة طلاء ورفع كفاءة المباني على المحاور الرئيسية المؤدية لمجمع التكسير الهيدروجيني وسرعة نهو أعمال اللاند سكيب، ورفع كفاءة جميع الطرق والمحاور المؤدية للمجمع.

وعقب ذلك تفقد وزير التنمية المحلية ومحافظ القليوبية أعمال التطوير الجارية فى شارع مسطرد القديم المؤدى إلى مجمع شركات البترول، حيث يجرى بالمنطقة أعمال توسعة للشارع وتطوير للطرق والمحاور المرورية المؤدية لمحور شبرا بنها الحر.

ووجه شعراوي باستمرار التنسيق والتعاون بين محافظتى القليوبية والقاهرة للانتهاء من جميع أعمال التطوير الجارية للمحاور المؤدية للمجمع الجديد للانتهاء منها فى التوقيتات المحددة.

وزير التنمية المحلية محافظ القليوبية يتفقدان مشروع مجمع المازوت بمسطرد

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq