الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:29 صـ
الصباح العربي

الأخبار

إشادة دولية بجهود الدولة المصرية ووزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف

الصباح العربي

في التقرير السنوي الذي يصدر عن وزارة الخارجية الأمريكية والذى يتم تقديمه وفقًا للبند 22 من قانون الولايات المتحدة ، القسم 2656 f ، والذي يلزم وزارة الخارجية أن تقدم إلى الكونجرس تقريرًا سنويًّا كاملاً عن الإرهاب لتلك الدول والمجموعات التي تستوفى معايير القانون .

أشاد تقرير الخارجية الأمريكية لعام 2019م بجهود الحكومة المصرية ووزارة الأوقاف في مواجهة التطرف مركزًا فيما يتصل بجهود وزارة الأوقاف على الأمور التالية :

1- افتتاح وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين .

2- المؤتمر الدولي السنوي للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف والذي حضره نحو 130 وزير أوقاف ومفتيًا وعالمًا من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية .

3- دور وزارة الأوقاف في تعزيز وترسيخ أسس المواطنة والعيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد .

وهذا نص التقرير :

أولاً : الترجمة العربية

واصلت الحكومة المصرية مواجهتها المستمرة لمكافحة التطرف العنيف فى عام 2019. ففي شهر يناير افتتحت وزارة الأوقاف المصرية أكاديمية لتدريب الأئمة والدعاة وجمعت الوزارة 130 وزير أوقاف ومفتي من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمر لمكافحة الفكر المتطرف وتعزيز التعددية.

كما ركزت وزارة الأوقاف على سد الفجوة بين المسلمين والمسيحيين بدعوة ممثلين من كلا الجانبين لمناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك باذلة الجهد لمعالجة القضية الطائفية وخاصة في صعيد مصر.

f99fe889f330813cb3a2a2349c59c8e6.jpg
إشادة دولية بجهود الدولة المصرية ووزارة الأوقاف في مواجهة الفكر المتطرف

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq