الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 09:28 مـ
الصباح العربي

محافظات

طلاب كفر الشيخ: ألغاز «الفيزياء» أطاحت بأحلامنا في الالتحاق بكليات القمة .. «التاريخ» سهل

الصباح العربي

كتب:وسام امين

شهدت لجان كفر الشيخ سعادة بين طلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، لسهولة امتحان مادة التاريخ الذي وصفوه بأنه جاء سهلا والأسئلة مباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط، بينما أعرب طلاب العلمي عن استيائهم لصعوبة امتحان الفيزياء، مؤكدين أن الامتحاء جاء صعبًا وطويلًا واحتوى على كثير من الأسئلة الغامضة.

وأبدي عدد من طلاب العلمي فور خروجهم من اللجان استياءهم من مستوي أسئلة مادة الفيزياء، وظهور علامات الصمت المطبق والغضب علي وجوههم بسبب ما وصفوه بأول «لسعات» الثانوية العامة، وعلي وجوههم علامات الحسرة والحزن واليأس.

فيما أجهشت العديد من الطالبات بالبكاء أمام اللجان، مشيرين إلى أن كثير من الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتميز، مؤكدين انهم كانوا ينتظرون وعود الوزارة لهم بتيسير الامتحانات.

وأضافوا أن واضعوا الامتحان يستعرضون عضلاتهم من خلال وضع تكة في كل مسألة، ولانعرف صحة النتائج التي قمنا بالإجابة عليها.

فيما تعالت صرخات أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحان الفيزياء الذي خرج عن التوقعات، وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيدًا، وجاءت الاسئلة مليئة بالطلاسم والألغاز علي حد قولهم.

في المقابل أعرب طلاب القسم الأدبي عن سعادتهم بمستوي امتحان التاريخ، وأكدوا ان الامتحان جاء بسيطًا وسهلًا ومباشرًا ودون أي تعقيدات وفي مستوي الطالب المتوسط.

يذكر أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان اللغة الآجنبية الأولي في الثانوية العامة بكفر الشيخ، يبلغ 19 ألفًا و413 طالبًا وطالبة ، موزعين علي 84 لجنة في 13 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.

طلاب كفر الشيخ ألغاز الفيزياء أطاحت بأحلامنا الالتحاق بكليات القمة التاريخ سهل

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq