الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:06 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل محاكمة رئيسة مكتب تموين الدرب الأحمر لـ7 سبتمبر 

جنايات القاهرة
جنايات القاهرة


أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد على محاكمة رئيسة مكتب تموين الدرب الأحمر بتهمة اختلاس مقررات عدد 915 بطاقة تموينية بقيمة 933 ألف جنيه لجلسة 7 سبتمبر المقبل.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد على وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة أحمد وحاتم راشد أمير وأمانة سر محمد علاء حمزة وإسلام عاشور.
كشف قرار الإحالة أن المتهمة مني.س، 55 سنة، مفتشة تموين ورئيس مكتب تموين الدرب الأحمر في غضون الفترة ما بين عام 2013 وحتى عام 2016 بصفتها موظفا عاما ومختصة بتلقي طلبات استخراج البطاقات التموينية واستلامها والتعامل عليها اختلست اشياء وجدت في حيازتها وبسبب وظيفتها تتمثل فيد عدد 915 بطاقة تخص صرف المقررات التموينية والخبز المدعمين والمسلمة اليها بسبب وظيفتها وصفتها لتسليمها لأصحابها المستحقين فاحتبستها لنفسها بنية التملك وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
وأضاف قرار الإحالة أن المتهمة استولت بغير حق وبنية التملك على أموال مملوكة لجهة عامة لنفسها على مقررات الدعم العيني الموجهة من الدولة لمستحقيها من سلع تموينية وخبز بإجمالي مبلغ 932،572،45 جنيها " تسعمائة واثنان وثلاثون ألف خمسمائة واثنين وسبعون جنيها وخمسة وأربعون قرشا " وكان ذلك حيلة بأن اختلست البطاقات واستعملتها في صرف المقررات التموينية واستولت عليها لنفسها بنية التملك على النحو المبين بالتحقيقات.
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الأول أيمن فاروق، سائق، وشهد أنه بتقديم طلب لاستخراج بطاقة بدل فاقد لصرف المقررات التموينية والخبز المدعمين لأسرته بجهة عمل المتهمة والتي زعمت له عدم ورودها حال تكرار تردده عليها لاستلامها لفترة تجاوزت الثلاث سنوات وأنه حال إبلاغه عن ذلك تبين له إصدار خمسة بطاقات تموينية بأسمه واحتفظت المتهمة بها واستعمالها.
واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثاني علاء الدين سامح، ضابط شرطة بالإدارة العامة لمباحث التموين، وشهد بتلقيه بلاغ من الشاهد الاول وفحصه بناءا على تكليف الشاهد الثالث وتوصلت تحرياته السرية إلى صحته استنادا إلى الاستعلام الوارد من الشركة المصدرة لتلك البطاقات والمتضمن صدور خمسة بطاقات تموينية باسم والدة ذلك الشاهد الذي أفاد بعدم استلامها واستخدامها بواسطة المتهمة في صرف المقررات التموينية رغما من ذلك.
كما استمعت النيابة العامة إلى أقوال الشاهد الثالث، أحمد على خلف، عقيد بمكافحة غسل الأموال بالإدارة العامة لمباحث التموين، يشهد ان تحرياته السرية أسفرت من قيام المتهمة باختلاس البطاقات التموينية المستحقة للعديد من المواطنين الواردة إليها لتسليمها لهم واستخدامها والاستيلاء على قيمة المقررات التموينية والخبز المدعمين المستحقين لأصحاب تلك البطاقات.

محاكمة رئيسة مكتب تموين الدرب الأحمر مكتب تموين الدرب الأحمر

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq