الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:27 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا

ناسا تهنئ الإمارات بـإطلاق ”مسبار الأمل”

الصباح العربي

كما نشر رئيس وكالة ناسا، جيم بريدنشتاين، بيانًا باسم الوكالة وعلى موقعها الرسمي جاء فيه: ”أهنئ أصدقاءنا في دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) على إطلاق مهمة الإمارات للمريخ ، الأمل. يمثل اليوم تتويجًا للعمل الجاد والتركيز والتفاني الهائل، بالإضافة إلى بداية رحلة الإمارات إلى المريخ، بهدف نهائي؛ هو سكن الإنسان على الكوكب الأحمر. تم تسمية هذه المهمة بشكل ملائم، لأنها رمز إلهام للإمارات والمنطقة والعالم“.

وأضاف: ”نحن في رهبة من السرعة والالتزام الذي أظهرته دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال مركز محمد بن راشد للفضاء، ووكالة الفضاء الإماراتية، في تطوير أول مركبة فضائية بين الكواكب. علاوة على ذلك، فإن تفانيكم في تعزيز فهم العالم للمريخ من خلال مشاركة العلم والبيانات التي ينتجها الأمل (المسبار) علنًا، يمثل قيم الوحدة والسلام والشفافية، والتي ستكون مهمة للغاية، حيث تتحرك البشرية أبعد من ذلك في النظام الشمسي“.

وقال: ”يسعدنا أن الجامعات الأمريكية، بما في ذلك جامعة كولورادو في بولدر، وجامعة ولاية أريزونا، وجامعة كاليفورنيا في بيركلي، تمكنت من مساعدتكم في هذه المهمة. نحن جميعًا في وكالة ناسا متحمسون لاحتمالات إقامة شراكات مستقبلية طموحة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في مدار أرضي منخفض، وعلى القمر وحوله مع الوجهة

وأضاف: ”حتى في هذه الأوقات الصعبة، تظل روح الاستكشاف والفضول الإنسانية لا تتوقف. نحن متحمسون لمهمة المريخ الخاصة بنا، مسبار ”المثابرة“، للانضمام إلى مسبار الأمل في رحلتها لاستكشاف المريخ. تمامًا، مثل الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية هنا على الأرض، ستسافر مركبتا الفضاء إلى المريخ معًا لصالح العالم بأسره“.

ناسا تهنئ الإمارات بـإطلاق مسبار الأمل

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq