الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 07:53 صـ
الصباح العربي

الأخبار

رسلان : محطة مياه الفسطاط تحصل على شهادة الجودة TSM العالمية

الصباح العربي

أعلن المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، حصول محطة تنقية مياه الشرب بالفسطاط على شهادة TSM العالمية في مجال إدارة وتشغيل محطات مياه الشرب، بعد إجراء المراجعات اللازمة لاعتمادها من قبل الجهة المانحة للشهادة، لتنضم بذلك لمثيلاتها من المحطات التابعة للشركة والتى تم حصولها على شهادة TSM وذلك سعيًا لتقديم أفضل خدمات وضمان تطبيق أعلى معايير الأمان والجودة في إنتاج مياه الشرب.
وأوضح، أن تأهيل محطة مياه الفسطاط للحصول على شهادة TSM جاء ضمن الإجراءات الفنية التى تمت بالمحطة لتنفيذ مجموعة من التوسعات تمت على عدة مراحل حيث إن الطاقة التصميمية للمحطة كانت مليون و١٠٠ ألف متر مكعب /يوم بينما اصبحت الطاقة الفعلية الحالية تصل إلى مليون و١٥٠ ألف مكعب/يوم، بزيادة قدرها ٥٠ ألف متر مكعب يوم.
وقال، المهندس مصطفى الشيمى، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، أنه تم تنفيذ المراحل الأخير للتوسعات لتشمل إحلالا وتجديدا شاملا للمرشحات والمروقات بالمحطة بالإضافة لاحلال وتجديد عدد 5 طلمبات مياه عكرة ضخمة وكذلك احلال وتجديد جميع بلوف الصرف بالمروقات لضمان تقليل نسبة الفاقد من المياه المنتجة لاقل معدلات ممكنة، كما شملت أعمال تأهيل المحطة تطوير منظومة السلامة والصحة المهنية بالكامل بجميع اجزاء المحطة وبجميع اقسامها لضمان بيئة عمل آمنة مائة بالمائة.
ومن جانبه، قال المهندس عمرو عادل مدير عام إدارة التفتيش بالشركة القابضة، والمسئول عن منح شهادة TSM، أن عدد المحطات الحاصلة على الشهادة حاليا بلغ 218 محطة، وتعد محطة مياه الفسطاط اول محطة كبيرة تحصل على الشهادة بعد جائحة الكورونا ويتم أيضا منح وتجديد شهادة بعض المحطات عن طريق الفيديو كونفرانس.
ووجه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة الشكر للعاملين وجميع من ساهموا في حصول المحطة على الشهادة بواسطة الفيديو كونفرانس.

رسلان محطة مياه الفسطاط تحصل شهادة الجودة TSM العالمية

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq