الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:07 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”غرفة مواد البناء” تفوض السيسي لمواجهة التهديدات الأمنية والمائية لمصر

الصباح العربي

أعلنت غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات، عن دعمها الكامل لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتفويضه من قبل مجلس النواب المصري للحفاظ على الأمن القومي ومواجهة التحديات الراهنة.
وقال سيد أباظة نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، في بيان اليوم، إن مجلس إدارة الغرفة يفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي في اتخاذ ما يراه من إجراءات مناسبة لحماية أمننا القومي ومواجهة التهديدات الأمنية والتنموية والاجتماعية سواء على الحدود الغربية مع ليبيا أو ملف سد النهضة الإثيوبي وما يشكله من تهديد للأمن المائي الأفريقي.
وأضاف أباظة، أن التحديات الأمنية على الحدود والمائية تهديد صريح لرؤية وخطط الدولة الإستراتيجية وحقوق المصريين في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وهو ما يجب الدفاع عنه بكل قوة وحزم.
وأكد أن القطاع الخاص يساند الرؤية الإستراتيجية للرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف الجوانب الأمنية والاقتصادية للحفاظ على ما تحقق من إنجازات ضخمة نحو التنمية المستدامة.
ولفت أن الدولة المصرية استطاعت بنجاح تجاوز التحديات الاقتصادية والصحية والأمنية خلال السنوات الماضية في محاربة الإرهاب في سيناء وتنفيذ أجرأ برنامج إصلاح اقتصادي بجانب إعداد منظومة صحية شاملة وجميعها ساعدت مصر في تجاوز الفترة الصعبة لجائحة فيروس كورونا والحفاظ على العمال والمواطنين صحيًا واجتماعيًا.

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq