الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:33 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ المنيا يتابع انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالعدوة

الصباح العربي

تابع اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، انتظام استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، بمركز العدوة ،حيث شهد المركز اقبالا كبيرا من المواطنين على تقديم طلبات التصالح.

وأكد ، محافظ المنيا، استمرار وانتظام عمل المراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة فى استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات (الجمعة والسبت)، حتى الساعه الخامسة مساءا ، وذلك وفقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية، والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات السيد رئيس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنميه المحليه بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

اطمان المحافظ على سير العمل بالمركز واجراءات استقبال الطلبات موضحا ان هناك فرصة كبيرة أمام المواطنين الراغبين فى التصالح لتصحيح أوضاعهم فى مخالفات البناء، وفقاً للقانون وعدم تعرضهم لإزالة المخالفات، لافتاً إلى أنه سيتم تسليم المتقدمين شهادة تفيد ذلك لتقديمها للجهات المختصة، وذلك بعد دفع المبالغ المالية الخاصة بجدية التصالح لحين انتهاء التقييم والبت من أعمال اللجنة المختصة.

وناشد المحافظ، المواطنين المخالفين إلي ضرورة الإسراع في تقديم طلبات التصالح وذلك بجميع المراكز التكنولوجية بمراكز المحافظة خلال جميع أيام الأسبوع، بالإضافة إلى أيام الجمعة والسبت، وسداد جدية التصالح بنسبة 25 % من قيمة المخالفة وفقا للمساحة المحددة في الطلب، وذلك خلال 30 يوماً اعتباراً من 15 يوليو الجاري، مؤكداً ان تخفيض اسعار التصالح والذي تدرسه اللجان المشكلة لهذا الغرض سيكون سارياً على جميع الطلبات التي تم تقديمها.

واستمع المحافظ الى شكاوي وطلبات المترددين على المركز ، ووجه بحلها ، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع فى الأعمال المخالفه.

وأكد المحافظ على أنه ستتم الإزالة الفورية لجميع المخالفات التى لا تسدد مبالغ جديه التصالح والتى تقدر بحوالى 25 % من قيمة مقابل التصالح على المساحة المخالفة المقدم عنها الطلب.

محافظ المنيا يتابع انتظام استقبال طلبات التصالح مخالفات البناء بالمركز التكنولوجي بالعدوة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq