الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:51 صـ
الصباح العربي

الأخبار

انفوجراف.. الصحة تكشف 5 نصائح للناخبين فى اللجان للوقاية من عدوى كورونا

الصباح العربي

وجهت وزارة الصحة والسكان فى منشور لها اليوم سلسلة من النصائح للناخبين للحماية من عدوى كورونا منها الحرص على ارتداء الكمامة أثناء عملية الاقتراع والتخلص من الكمامة بوضعها فى أكياس محكمة بعد الاستخدام .

وتضمنت نصائح وزارة الصحة والسكان بأن يتم غسيل الأيدى لمدة 20 ثانية بالماء والصابون قبل عملية الاقتراع وبعدها أو فرك اليد بمعقم اليدين كجول 70 % وطالبت بالحفاظ على المسافات البينية بين الناخبين مسافة لا تقل عن متر ونصف كما نصحت بالحرص على تطهير وتعقيم الأسطح والأقلام. وشددت على أهمية العدوة للمنزل وترك عملية الاقتراع حال الشعور بأعراض مرضية مثل الحمى والكحة وضيق التنفس.

وأكدت الوزارة التزام المراقبين باللجان الانتخابية بالكمامات طوال فترة عملهم، وتوفير سبل الحماية لكافة المشرفين على العملية الانتخابية، بالإضافة التهوية الجيدة لقاعات اللجان الانتخابية، واتباع تعليمات مكافحة العدوى فى تطهير كافة القاعات المخصصة للعملية الانتخابية.

ولفت إلى التزام كل ناخب بالكمامة طول فترة تواجده بالمقر الانتخابى، كما يقوم المراقب بتطهير يديه بالكحول قبل توزيع أوراق الانتخابات مباشرة مع ارتداء قفاز، بالإضافة إلى خروج الناخب بانتظام بعد الإدلاء بصوته لمنع التزاحم.

وأشار إلى أنه يتم تطهير الأسطح بمقر اللجان والقاعات والأبواب والنوافذ بشكل دورى على مدار اليوم، لافتًا إلى أنه يتم إبلاغ رئيس اللجنة فورًا عند ظهور أى أعراض مرضية على أى من الناخبين أو المراقبين ونقلهم فورًا بسيارات الإسعاف المجهزة المتواجدة أمام اللجان إلى أقرب مستشفى لتلقى الرعاية الصحية اللازمة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان كانت قد أعلنت عن خطة التأمين الطبى لانتخابات مجلس الشيوخ، والتى تضمن الدفع بـ 2858 سيارة إسعاف مجهزة وتوزيعها بمقار اللجان ومحافظات الجمهورية أثناء الانتخابات، و11 لانش إسعاف نهرى، وما يقرب من 7 آلاف من الفرق الطبية المدربة على أعلى مستوى لتقديم الخدمات الطبية للناخبين والمواطنين بالمقار الانتخابية.

fd48368529b2136f69f1f775b751b950.jpg
انفوجراف الصحة تكشف 5 نصائح للناخبين اللجان للوقاية من عدوى كورونا

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq