الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:46 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”المصري للتأمين” يكشف أحدث التطورات التكنولوجية لتحسين كفاءة الشركات

الصباح العربي

كشف الإتحاد المصري للتأمين، خلال نشرته الأسبوعية، عن أن شركات التأمين تبحث عن أحدث التطورات التكنولوجية "الذكاء الاصطناعي (AI) وعلم البيانات والبلوك تشين" لتحسين الكفاءة وخفة الحركة والمرونة والتركيز على العملاء.

وأضاف الاتحاد المصري للتأمين، أن المشهد الحالي لصناعة تأمينات الحياة ظلت أقساط صناعة تأمينات الحياة راكدة لفترة طويلة، بمعدل نمو حقيقي يقدر بـ 0.2٪ فقط في عام 2018.

وأوضح الاتحاد أن منتج الادخار التقليدي الكثير من جاذبيته بسبب انخفاض سعر الفائدة، لذا أصبح لزاماً على شركات التأمين أن تبحث عن منتجات بديلة لبث حياة جديدة في أقساط التأمين، مشيرا إلى أنه في اثناء ذلك، تغيرت الصناعة نفسها مع تغير مشهد المخاطر، وأصبحت شركات التأمين تحتاج إلى التوافق بشكل أفضل مع بيئة الأعمال الناشئة، وإدارة تفضيلات العملاء المتغيرة، وتحسين الكفاءة التشغيلية.

وأضافت النشرة، أنه ظهرت قطاعات جديدة من العملاء، لهم مجموعة متنوعة من المتطلبات، مثل قطاع العاملين في اقتصاد "العمل الحر".

وقد كشفت دراسة أجريت في عام 2018، أن أكثر من ثلث العمال الأمريكيين ينتمون لاقتصاد الأعمال الحرة سواء كانت وظائفهم أساسية أو ثانوية، وعادة لا يستطيع العاملون في هذا القطاع الحصول على مزايا جماعية أو تأمين صحي برعاية صاحب العمل مما يعني أن لديهم فجوة في التغطية التأمينية.

وتابع الإتحاد المصري للتأمين، أن من قطاعات عملاء التأمين الفريدة الأخرى التي لديها إحتياجات مختلفة اختلافًا كبيرًا: جيل الشباب الذين ينتمون للألفية الجديدة بالإضافة الى فئة المسنين. نظراً لأن المنتجات التقليدية لا تفي بمتطلبات هؤلاء العملاء، مشيرا الى أن شركات تأمينات الحياة تعمل على تحديث محافظ المنتجات بعروض أكثر صلة بتلك القطاعات ومصممة خصيصا لهم.

وأشار إلى ان صناعة التأمين بدأت تتغير، فقد أصبح العملاء أكثر انفتاحاً وتقبّلاً لمشاركة بياناتهم الشخصية مع شركة التأمين لزيادة التحكم في المخاطر والاستفادة من خدمات الوقاية، ويمكن لشركات التأمين استخدام هذه المعلومات لكي تتولي دوراً بارزاً في حياة العملاء.

"المصري للتأمين يكشف أحدث التطورات التكنولوجية لتحسين كفاءة الشركات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq