الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:48 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

إصابة 10 معلمات في الكويت بفيروس ”كورونا”

الصباح العربي

كشف اليوم الأول من بدء دوام الإدارات المدرسية في الكويت، عن إصابة 10 معلمات بمدرسة واحدة بفيروس كورونا، الذي كان سببا بتعطيل الدراسة طيلة الأشهر الماضية في البلد الخليجي، والعديد من الدول التي عصف بها الفيروس.

وأكدت صحيفة ”الأنباء“ الكويتية، نقلا عن مصادر تربوية، إصابة المعلمات العشرة دون الكشف عن اسم المدرسة أو المرحلة المشرفات عليها.

وقالت الصحيفة، إن ”المعلمات قدمن لمديرة المدرسة إثبات إصابتهنَ بالفيروس، والذي تم بناء عليه مطالبتهنَ بعدم استئناف العمل حتى يتم إثبات شفائهن من المرض، وتقديم إثبات بذلك إلى المدرسة“.

ودشنت الإدارات المدرسية للمراحل التعليمية العام الدراسي الجديد، اليوم الثلاثاء، مع التزام المعلمين والإداريين بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من الإصابة بالفيروس، الذي تجاوزت إصاباته 85 ألفا، توفي منهم نحو 530 شخصا حتى الآن.

وأعلنت الكويت، في 19 من شهر آذار/مارس الماضي، تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات، في محاولة منها للسيطرة على الوضع الصحي، وتجنب انتشار فيروس كورونا، الذي لم يُكتشف له علاج حتى الآن.

وفي منتصف تموز/يوليو الماضي، أعلن وزير التربية الدكتور سعود الحربي إنهاء العام الدراسي، مع اتخاذ إجراءات خاصة لطلبة المراحل كافة، بشأن إكمال العام الدراسي الماضي وبداية العام الجديد، الذي يبدأ عن بُعد في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، عقب تعديل المنهاج.

إصابة 10 معلمات الكويت بفيروس كورونا

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq