الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 10:00 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية : يعلن رفع درجة الإستعدادات لمواجهة موجه عدم الإستقرار في الأحوال الجوية

الصباح العربي

أعلن الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رفع درجة الإستعدادات بالمحافظة لمواجهة موجه عدم الإستقرار في الأحوال الجوية واحتمالية سقوط الأمطاروالتي أعلنتها هيئة الأرصاد الجوية بدءاً من الغد الثلاثاء الموافق ٢٠ اكتوبر حتي ٢٥ أكتوبرالجاري.

أوضح المحافظ إنه تم وضع خطة لإستقبال موسم سقوط الأمطار في فصل الشتاء ومجابهة تقلبات الطقس والسيول المحتملة مشدداً علي سرعة الإنتهاء من مراجعة مخرات السيول وغرف تصريف مياه الأمطار وتفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بالغرفة الرئيسية بالديوان العام للتعامل الفوري مع تلك الاحداث الطارئة.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالمتابعة المستمرة مع مسؤولى الصرف الصحي لتسليك البالوعات وغرف الصرف الصحي، وصولاً إلى محطة الصرف الصحي بكل مركز ومدينة، مشدداً علي ضرورة المرور المستمر لمراجعة أعمده الكهرباء بالمدن والقرى وذلك بالتنسيق مع شركة الكهرباء لتغطية الأعمدة وصيانتها ومراجعه العوازل ووصلات الكهرباء حفاظاً على أرواح المواطنين.

كما كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء التنسيق مع مسؤول شركة المياه لتجهيز سيارات شفط المياه استعداداً لسقوط الأمطار ، مؤكداً علي ضرورة التنسيق مع الإدارة المركزية للموارد المائية والري للإطمئنان على سلامة الجسور على جميع المصارف.

وجدير بالذكر، أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية ، قد أصدرت في بيان لها ان البلاد ستشهد خلال الأيام المقبلة حاله من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية، إذ من المتوقع سقوط الأمطار بدءاً من الغد الثلاثاء الموافق ٢٠ اكتوبر حتي يوم ٢٥ من أكتوبر الجاري لتكون هي أول حالات عدم الإستقرارفي فصل الخريف الذي يشهد تقلبات عديدة.

محافظ الشرقية يعلن رفع درجة الإستعدادات لمواجهة موجه عدم الإستقرار في الأحوال الجوية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq