الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:28 صـ
الصباح العربي

محافظات

زراعة الشرقية تنفذ ندوة ارشادية عن مشروع إدارة تلوث التربة في محاصيل الخضر

الصباح العربي

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة لتعريفهم باستخدام أحدث الاساليب العلمية في زراعه المحاصيل لتحقيق اعلي انتاجية وتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زياده الدخل القومي.

أضاف المحافظ أن المحافظة تقوم بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للإرتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين، وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزياده انتاجية المحاصيل الزراعية من خلال توفير الأسمدة والبذور الجيدة للمحاصيل الزراعية وكذلك تكثيف نشاط المرشدين الزراعيين لتوعية المزارعين بالطرق الحديثة في الزراعة والري.

وفي هذا الإطار أعلن المهندس علي لاشين وكيل وزاره الزراعة عن تنفيذ ندوه إرشادية عن مشروع ادارة تلوث التربة في محاصيل الخضر وذلك بمقر إدارة أبو كبير الزراعية بحضور عدد من المزارعين والمرشدين الزراعيين، مشيراً إلي قيام الدكتور محمد الشربيني والدكتور محمد عابد من معهد بحوث البساتين بقسم بحوث الخضر بتقديم الندوة حيث تناولت الحديث عن تأثير المبيدات والأسمدة علي الخضر والفاكهة وطرق تفادي انتقالها الي الانسان والحيوان.

أضاف وكيل الوزارة أن الهدف من تنفيذ الندوة هو توعية المزارعين والمرشدين الزراعيين بكيفية الإستخدام الآمن للمبيدات والأسمدة من خلال استخدامها بالنسب المحددة والآمنة في المحاصيل الزراعية وتوضيح فترة بقاء تاثير المبيدات علي النبات حفاظا على صحة وسلامة الجميع .

أشاد المزارعون بدورمديرية الزراعة في تنظيم تلك الندوات الإرشادية لتوعيتهم بكيفيه استخدام أحدث الأساليب العلميه في الزراعة وتحقيق أعلي انتاجية للمحاصيل الزراعية.

زراعة الشرقية تنفذ ندوة ارشادية مشروع إدارة تلوث التربة في محاصيل الخضر

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq