الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 05:59 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السودان يكشف تفاصيل محاولة إنقلابية بالتعاون مع ”دولة معادية”

الصباح العربي

كشفت قوات الدعم االسريع، في السودان، عن "محاولة إنقلابية خطط لها الوزير السابق على مجوك بالتعاون، مع دولة معادية للاستيلاء على السلطة، واعتقال قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) ونائبه.

وقالت صحيفة "السوداني"، إن القوات الأمنية قامت بجملة اعتقالات واسعة شملت القيادي في مجلس الصحوة الثوري علي مجوك، الذي ألقى القبض عليه بمدينة القلابات، برفقة عدد من الضباط النظاميين والمعاشيين والإسلاميين، مشيرة إلى أن "هذا العمل ليس انقلابا ضد الدعم السريع، إنما انقلاب ضد النظام القائم بأكمله، خطط له ود إبراهيم ومجوك وفصيل من السائحين الإسلاميين".

وكشفت الصحيفة، عن أن "علي مجوك الذي شغل منصب وزير الدولة بالمجلس الأعلى للحكم اللامركزي في عهد النظام المخلوع كان في بريطانيا ومنها غادر إلى فرنسا ودبي، ثم أديس أبابا، ومن ثم دخل إلى مدينة القلابات حيث قرر بعض العسكريين أن يتم اللقاء معه بالقلابات".

وأضافت: "دبروا للانقلاب قبل فترة، وكانت القوات الأمنية ترصد تحركاتهم بدقة وما زال التحقيق جاريا معهم، بواسطة الاستخبارات العسكرية واستخبارات الدعم السريع وجهاز المخابرات، حيث تم القبض على مجموعة كبيرة منهم، وجار البحث عن أخرى، وعقب الانتهاء من التحقيقات ستكشف النتائج للرأي العام".

السودان يكشف تفاصيل محاولة إنقلابية بالتعاون دولة معادية

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq