الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:45 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شاهد أسعار اللحوم في الأسواق المصرية اليوم

الصباح العربي

شهدت أسعار اللحوم ، حالة من الاستقرار داخل الأسواق المحلية ، اليوم الثلاثاء ٢٤ نوفمبر.

وتراوح سعر الكيلو البتلو ما بين ١٠٠إلى ١٨٠جنيهًا و، وسجلت محافظة الإسكندرية السعر الأعلى، إذ بلغ سعر كيلو لحم الضأن، ما بين ١٠٥ إلى ١٨٠جنيهًا،وتراوح سعر كيلو الكندوز، ما بين 80 إلى 165 جنيها.

أما في محافظة الجيزة تراوح سعر لحوم البتلو بالعظم ما بين ٩٠ إلى 170 جنيهًا، وكيلو لحم الضأن بالعظم ما بين 90 إلى 170 جنيهًا، لتكون محافظة الجيزة هي الأعلى سعرًا .

يذكر أن اللحوم الحمراء هي مصدر قوي للحديد وتحتوي على بروتينات و كميات من الكرياتين وتحتوي أيضا على معادن مثل الزنك والفوسفور وتحتوي على فيتامينات منها فيتامين ب1 وفيتامين ب2، واللحوم الحمراء هي أغنى مصدر لحامض الألفا ليبويك وهو عبارة عن مضاد قوي للأكسدة.

ويساعد البروتين الموجود في اللحوم في بناء وإصلاح أنسجة الجسم وتحسين نشاط العضلات، فالأنسجة والعضلات مصنوعة من البروتين وهذا هو السبب في أن الأفراد الذين يبنون قوة العضلات يتناولون البروتين بشكل كبير.

وتحتوي أشكال اللحوم المختلفة على نسبة عالية من محتوى الزنك، ما يساعد على تعزيز المناعة، ونظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة، فإن الزنك مسئول عن إنشاء أجسام مضادة لمحاربة الجذور الحرة التي تعرضنا لخطر الأمراض المزمنة.

شاهد أسعار اللحوم الأسواق المصرية اليوم

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq