الصباح العربي
الأربعاء، 20 يناير 2021 09:18 مـ
الصباح العربي

الرياضة

إزالة سور نادي الزمالك النهري

الصباح العربي

أزالت الجهات المعنية مخالفات نادي الزمالك على كورنيش النيل في منطقة العجوزة بمحافظة الجيزة، والتي تمثلت في إقامة سور خرساني بالمخالفة للقوانين واللوائح، حيث تمت عملية الهدم للسور والأعمدة حتى سطح الأرض.

وكشف مصدر عن أن ما قام به النادي النهري يمثل مخالفة صارخة للقانون، حيث ينص القانون على عدم تجاوز ارتفاع أي سور على كورنيش النيل 90 سم، وذلك ليسمح للمواطن برؤية نهر النيل، إلا أن النادي النهري خالف التعليمات، وأقام السور من 5 إلى 6 أمتار رغم إنذار مسؤولي النادي السابقين أكثر من مرة بتصحيح الأعمال المخالفة.

وأشار المصدر إلى أن اللجنة المؤقتة التي تدير نادي الزمالك برئاسة اللواء المستشار عماد عبد العزيز، ومعهم أحد أعضاء اللجنة التنفيذي اجتمعوا مؤخراً مع المحافظ، وجرى الاتفاق علي بعض الأمور وإزالة السور المخالف.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مؤخرا تعيين اللواء المستشار عماد عبدالعزيز رئيسا للجنة المكلفة بإدارة لنادي الزمالك، خلفاً للمستشار الراحل أحمد البكري الذي وافته المنية، متأثرا بفيروس كورونا المستجد.

وكان المستشار عماد عبدالعزيز رئيس هيئة القضاء العسكري، قد جرى تعيينه عضوا باللجنة القضائية التي تدير نادي الزمالك خلفا للمستشار محمد السيد عضو اللجنة المستقيل، وبعد ذلك جرى تعيينه رئيسا للجنة خلفا للراحل المستشار أحمد البكري، ومعه حاليا المستشار هشام إبراهيم والمستشار سامي صالح.

وقررت وزارة الشباب والرياضة، مؤخرا وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك والمدير التنفيذي والمدير المالي من إدارة شؤون النادي بصفة مؤقتة، لحين انتهاء تحقيقات النيابة العامة.

وجاء القرار رقم 520 لسنة 2020، بتاريخ 29 نوفمبر 2020، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية والمُشكّلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020، بتاريخ 23 سبتمبر 2020، من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات، بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري على مختلف الهيئات الرياضية والشبابية في مختلف ربوع الجمهورية.

إزالة سور نادي الزمالك النهري

الرياضة