الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:23 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ دمياط تعقد إجتماعاً لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء المنطقة الحرة العامة الجديدة

الصباح العربي

عقدت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، إجتماعاً مع ممثلى أحد المكاتب الاستشارية وممثلى شركة الغاز، وذلك لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إقامة المنطقة الحرة العامة الجديدة المقرر انشاؤها على مساحة ١٨٣ فدان بمركز كفر وذلك عقب زيارتها للموقع صباح اليوم لرصد كافة المحاور المُتعلقة به على أرض الواقع ..

إذ تناول الاجتماع استعراض شامل للدراسة الأولية للمشروع وعرض الأهداف والمطالب الاستثمارية، إذ ستحقق المنطقة الجديدة طفرة فى مجالات تنويع القاعدة الإنتاجية وجذب الاستثمارات المحلية و الأجنبية، خاصة مع تمتع المساحة التى تم الموافقه على تخصيصها من قبل رئاسة مجلس الوزراء بمقومات جاذبة للاستثمار والتى يأتى أهمها قرب الموقع من ميناء دمياط بحوالى ٢٢كم ٢..

فيما وقد اطلعت "المحافظ" على المقترحات التصميمية للمشروع طبقاً لمعايير ومتطلبات و اشتراطات محددة تتناسب مع الأنشطة المستهدفة بالمشروع والتى ستشمل أنشطة صناعية وخدمية وتخزينية، كما ناقشت سُبل توصيل الغاز للموقع لخدمة القطاع الصناعى..

هذا وقد أكدت "الدكتورة منال عوض" على ضرورة مراعاة كافة المحاور خلال الدراسات التى يجرى اعدادها تمهيدًا لاختيار التصميم النهائى والبدء فى التنفيذ بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية..

محافظ دمياط تعقد إجتماعاً لمناقشة الخطوات التنفيذية لمشروع إنشاء المنطقة الحرة العامة الجديدة

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq