الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:13 مـ
الصباح العربي

"ذي تايمز" تكشف عن أخطر الجهاديين البريطانيين في سوريا

الصباح العربي

نقلت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية اليوم الثلاثاء عن أحد أكثر الجهاديين البريطانيين الذين يحاربون بجانب دولة الإسلام في العراق والشام بسوريا.

و الصحيفة أن البريطاني الذي يحمل لقب "أبوسياف" يعتقد أنه يعمل في مدينة الرقة في شمال شرق سوريا والتي تخضع لسيطرة دولة الاسلام في العراق والشام، طبقا للمعلومات التي قدمها العقيد محمد العبود قائد الجبهة الشرقية في الجيش السوري الحر، والذي نفى معرفته الاسم الحقيقي للجهادي البريطاني.

وذكرت الصحيفة عن مصدر في الجيش السوري الحر قوله إن "أبوسياف" يتواجد في نقطة تفتيش الميكاس في الرقة"، وإشارته إلى وجود العديد من الجهاديين البريطانيين الذين تعود أصولهم إلى دول شمال إفريقيا ويشتهرون بوحشيتهم، أن عدد الأوروبيين بين صفوف (داعش) يتخطى ألف شخص.

وكانت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية قد ذكرت أمس أن البريطانيين يمثلون أغلبية المقاتلين الأجانب بين أكثر الجماعات الارهابية عنفا في سوريا، والمسؤولة عن أعمال القتل والترويع.

ودعا اللواء عبد الاله البشير أحد قادة الجيش السوري الحر المعارض بريطانيا لإرسال سلاح إلى المعارضة المعتدلة لمساعدتهم على مواجهة الخطر المتزايد من جانب دولة الإسلام في العراق والشام.

click here click here click here altreeq altreeq