الصباح العربي
الأحد، 13 يونيو 2021 01:24 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
محافظات

في لقائه مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس : رئيس الوزراء يؤكد على الالتزام بتطبيق الإجراءات

الصباح العربي

أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء على ضرورة الالتزام بتعليمات لجنة الأزمة بخصوص ازمة كورونا .

وأعلن الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أن الدكتور رئيس مجلس الوزراء أطمأن على الوضع في محافظة شمال سيناء ، وأرسل تهنئته الى أبناء المحافظة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك .. مشددا على الالتزام بتعليمات لجنة الأزمة تجاه كورونا ، وكذا تطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الدقة خلال الفترة الحالية والمقبلة حفاظا على صحة المواطنين .

وأشار المحافظ الى تأكيد الدكتور رئيس الوزراء على توافر الخدمات الصحية خلال الفترة الحالية للاهتمام بصحة المواطنين .. لافتا الى أن التعليم والصحة من أولويات اهتمامات الحكومة وجميع المحافظين ، وأن تتم التجهيزات لمدارس التعليم الثانوي استعداد لامتحانات الثانوية العامة الالكترونية ، جاهزية جميع المدارس لهذه الامتحانات .

وأكد رئيس الوزراء على التحضير لبدء مبادرة السيد رئيس الجمهورية " حياة كريمة " على مستوى جميع المحافظات .

ومن جانبه .. أكد محافظ شمال سيناء على تطبيق قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء وتعليمات الحكومة بخصوص الحظر وإغلاق المحال التجارية والمقاهي والمولات التجارية .. مشيرا الى تشكيل لجان على مستوى مجالس المدن وقيامها بالتعاون مع قوات الشرطة بمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ، واغلاق المحال التجارية والمولات والمقاهي فى الساعة التاسعة مساء .

وناشد المحافظ أصحاب المحال التجارية والمولات والمقاهى بالالتزام بالمواعيد المحددة .. لافتا إلى أنه فى حالة المخالفة سيتم تطبيق القانون على المخالفين .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد أصدر قرارا بغلق المحال والمولات التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم ودور السينما والمسارح وما يماثلها فى الساعة 9 مساء اعتباراً من يوم الخميس الماضي للعمل على الحد بصورة كبيرة من التزاحم الكبير فى هذه المنشآت .

كما فوض رئيس الوزراء المحافظين لاتخاذ أى إجراءات تفرضها الظروف بالنسبة للصحة وأزمة كورونا .

واشار المحافظ الى التزام جميع أجهزة المحافظة والجهات المعنية بمتابعة تنفيذ القرارات والإجراءات التى تم اتخاذها استكمالا لخطة الدولة الشاملة لحماية المواطنين من أى تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد .. مع الالتزام التام بقرارات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، وذلك حرصا على أمن وسلامة الوطن والمواطن .. منوها أن الجهات المعنية تقوم بمتابعة تطبيق كافة القرارات والإجراءات على أرض الواقع .

كما أشاد بالتزام أبناء المحافظة بكافة الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، ومن بينها قرارات الدكتور رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بإغلاق المحال التجارية والمقاهي والكافتيريات والمطاعم وغيرها حفاظا على صحة وحياة المواطنين .

وأعلن المحافظ مجددا عن توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية والمواد الغذائية بكميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين ، وأن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أية مشكلات .. كما تعمل المخابز بصورة طبيعية لتوفير احتياجات المواطنين بسهولة ويسر ، وتعمل جميع مرافق المحافظة بدون أية معوقات .

حضر لقاء المحافظ مع الدكتور رئيس مجلس الوزراء عبر الفيديو كونفرانس كل من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة وحمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم وعلاء الدين سمرى مدير عام التموين بالمحافظة .

في لقائه المحافظين عبر الفيديو كونفرانس رئيس الوزراء يؤكد على الالتزام بتطبيق الإجراءات

محافظات

آخر الأخبار