الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 11:56 صـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ الشرقية يتفقد صومعة أبو حماد الجديدة بمدينة القرين

الصباح العربي

تفقد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية صومعة أبو حماد الجديدة بمدينة القرين التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين وذلك للوقوف على سير انتظام أعمال توريد واستلام القمح بها والتأكد من توافر الإشتراطات والضوابط التي حددتها وزارة التموين.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال فرز وتحديد درجة نظافة القمح وإستمع من المسؤولين بالصوامع عن مراحل توريد وتخزين القمح وآلية سداد المستحقات المالية للموردين والمزارعين، كما حرص المحافظ على متابعة الميزان، للتأكد من تشغيله بطريقة سليمة، مشدداً على ضرورة تنظيم دخول السيارات وتسجيل السيارة بكامل حمولتها ضماناً لعدم إهدار القمح وتقليل الفاقد منه.

كما اطلع المحافظ على دفتر تسجيل كميات الأقماح الواردة للصومعة والتي تضم 12 خلية بسعة تخزينية 60 ألف طن حيث بلغ إجمالي ما تم توريده للصومعة حتي الآن 41 الف و 307 طن , وعاين المحافظ بنفسه القمح داخل الأجولة للتأكد من نظافته ودرجة نقاوته وخلوة من الشوائب و الحشرات و ‏الرمال , مشيراً إلى أنه تم تحديد سعر توريد أردب القمح المحلي لموسم 2021 ليكون 725 جنيه للأردب بدرجة نقاوة 23.5 .

شدد المحافظ على العاملين والمترددين على الصوامع بضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والإحترازية وإرتداء الكمامة الواقية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وجه المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف جميع مستحقاتهم وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين والموردين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول لتواصل محافظة الشرقية صدراتها على مستوى الجمهورية في إنتاج وتوريد القمح بإعتباره محصولاً إستراتيجياً هاماً.

أكد محافظ الشرقية على ضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع , مشيراً إلى أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش و المرور على الصوامع و الشون المطورة الحكومية والخاصة بنطاق دائرة المحافظة و البالغ عددها 47 موقع تخزيني وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة و التأكد من مراعاتها لكافة الاشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة صحيحة و سليمة لافتاً إلى ان إجمالي ما تم توريده من قمح محلي حتى الأن بلغ نحو568 الف طن منذ بدء موسم توريد القمح.

ناشد المحافظ المزارعين والموردين الإلتزام بتوريد القمح بالصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض مؤكداً ان الدولة لم تدخر جهدا في الاهتمام بالمزارعين وتقديم كل التيسيرات لهم منذ بداية الحصاد وحتى مرحلة توريد القمح

رافق المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية والأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين والدكتور جلال عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوحماد والأستاذ محمد حجازي رئيس مدينة القرين.

محافظ الشرقية يتفقد صومعة أبو حماد الجديدة بمدينة القرين

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq