الصباح العربي
الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 11:08 صـ
الصباح العربي

link link link link link link
الحوادث

الداخلية: ضبط تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات الوطنية والأجنبية

الصباح العربي

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في تقليد العملات الوطنية والأجنبية.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قد أكدت قيام 3 أشخاص - لاثنين منهم معلومات جنائية - بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامى فى تقليد وترويج العملات الوطنية والأجنبية وترويجها بالعديد من المحافظات بقصد الاستفادة المادية، وفى سبيل ذلك قاموا بإدارة وإنشاء صفحات إلكترونية وهمية على مواقع التواصل الإجتماعى ونشروا من خلالها صورا ومقاطع فيديو لعملات ورقية مقلدة وأعلنوا عن امتلاكهم كميات كبيرة منها ويرغبوا فى بيعها نظير مبالغ مالية صحيحة.

وأضافت التحريات أن المتهمين قاموا باستئجار إحدى الشقق السكنية بمدينة النهضة بالقاهرة متخذين منها مقراً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرتى أمن القاهرة والقليوبية، تم ضبطهم.. وباستهداف الشقة محل ممارسة نشاطهم الإجرامي، تم العثور بداخلها على عدد من العملات المقلدة لفئات مختلفة، 50 فرخ ورق تصوير مطبوع عليه وجهى عملات محلية وأجنبية معدة للتجهيز والتقطيع تمهيداً لترويجها، جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب"، طابعتين، الأدوات التى يتم استخدامها فى ممارسة نشاطهم الإجرامى، ومبلغ مالى و3 هواتف محمول تبين أنها تحتوى على برامج وملفات يتم استخدامها فى ممارسة نشاطهم الإجرامى وكذا محادثات مع عملائهم تؤكد ذلك النشاط.

الداخلية ضبط تشكيل عصابي تخصص تقليد العملات الوطنية والأجنبية

الحوادث

آخر الأخبار

link link