الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:07 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”رجال الأعمال” تبحث التعاون مع البورصة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار

الصباح العربي

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين برئاسة المهندس علي عيسى، أنها بصدد توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مجلس إدارة البورصة المصرية برئاسة الدكتور محمد فريد صالح الثلاثاء المقبل.

يأتي ذلك على هامش اجتماع للجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة المهندس حسن الشافعي مع رئيس مجلس إدارة البورصة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمشاركة ريم السعدي المدير الإقليمي لدعم المؤسسات الصغيرة بمصر بالبنك صرح بذلك المهندس حسن الشافعي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بجمعية رجال الأعمال المصريين.

وأوضح الشافعي، أن الاجتماع، يهدف لتعزيز التعاون وإقامة شراكة في نشر الوعي لدى مجتمع الأعمال بالدور المحوري للبورصة المصرية في تنمية الأعمال ورفع تنافسية وكفاءة الشركات الإنتاجية والتوسع في الاستثمار المباشر.

وأضاف المهندس حسن الشافعي، أنه سيتم خلال اجتماع اللجنة إلقاء الضوء على آليات التمويل المتاحة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وكان نظم الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني بجمعية رجال الأعمال المصريين بالتعاون مع سفارة رومانيا بجمهورية مصر العربية، لقاء عمل بالقاهرة بين الوفد الرسمي لمجلس محافظة نيامتس ورجال الأعمال المصريين.

ترأس اللقاء الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، ومجموعة من الشركات الكبرى من محافظة نيامس الرومانية بحضور الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس مجلس الأعمال المشترك وشريف الشافعي ممثل عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

وفي بداية اللقاء أشاد إيونيل أرسين، رئيس مجلس محافظة نيامس، بالتعاون مع مصر والجهود المبذولة من الجانبين لتوطيد الشراكة في زيادة حجم التجارة بين البلدين.

وأضاف أرسين، ان جمهورية مصر العربية هي أحد الشركاء التجاريين الرئيسيين لرومانيا في منطقة أفريقيا والشرق الأوسط، حيث تعد أكبر مستورد للقمح، فيها تأتي رومانيا من بين أكبر خمس دول مصدرة للحبوب.

كما أشار إلى إمكانيات البلدين في إقامة شراكة حقيقية لشركات التشييد والبناء للعمل في المشروعات القومية والتنموية خاصةً في مشاريع البنية التحتية واسعة النطاق الجاري العمل بها حاليًا في مصر.

من جانبه قال الدكتور أحمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المشترك، ان المجلس يعتزم القيام برحلة عمل إلى رومانيا خلال الفترة القادمة.

ورحب رئيس الجانب المصري بدعوة رئيس مقاطعة نيامتس لتشكيل وفد لزيارة المقاطعة للتعرف على فرص التعاون المشتركة في القطاعات المختلفة وتوقيع بروتوكول تعاون مع احدى منظمات الأعمال في المقاطعة.

فيما أشارت الدكتورة أمنية فهمي نائب رئيس المجلس الروماني إلى أهمية العلاقات المصرية الرومانية والتي تمتد لأكثر من ١٥٠ عام، مؤكدة أن هناك فرص للتعاون المشترك في قطاع المنسوجات والصناعات الصغيرة والمتوسطة والسياحة وخاصة السياحة العلاجية.

”رجال الأعمال” تبحث التعاون مع البورصة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq