الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:21 مـ
الصباح العربي

الحوادث

حبس تشكيل عصابي لسرقة لهواتف في البساتين

الصباح العربي

أمرت نيابة البساتين الجزئية، اليوم الإثنين، بحبس تشكيل عصابي يتزعمه مسجل خطر في اتهامهم بسرقة المساكن والهواتف المحمول من المواطنين بأسلوب المغافلة وكسر الباب، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت بالتحري حول نشاطهم الإجرامي .

تبلغ لقسم شرطة البساتين من صاحبة محل خياطة بلاغا يفيد باكتشافها سرقة هاتفها المحمول من داخل المحل ملكها، ولم تتهم أو تشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

وتوصلت التحريات أن الهاتف بحيازة شخص مقيم بدائرة القسم ،تم استدعائه ومناقشته عن مصدر الهاتف والذي أقر بشرائه من شخص (له معلومات جنائية) - مقيم بدائرة القسم، ونفى علمه بكون الهاتف من متحصلات واقعة سرقة.

وتبين من خلال التحريات أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكابها، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على الهاتف واتهمته بالسرقة.

وبتطوير مناقشته اعترف المتهم بمزاولته نشاط إجرامى تخصص فى السرقة من داخل المساكن بأسلوب المغافلة، وكسر الباب، وارتكب أربعة حوادث مماثلة.

وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها لدى عملائه 3 أشخاص، تم ضبطهم، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq