الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:38 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الغرفة الألمانية: مصر لديها اقتصاد واعد وسوق كبيرة جاذبة للشركات الألمانية

الصباح العربي

أقامت الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة فعاليات المنتدى المصري الألماني الأول للاستدامة، والذي تم عقده بمناسبة مرور ستة أعوام على إطلاق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

وقالت الغرفة اليوم الثلاثاء، إن المنتدى ناقش أهمية مشاركة القطاع الخاص والمجتمع المدني في خطط التنمية المستدامة، وكذلك إمكانيات شركات القطاع الخاص التي لديها محركات للتغيير لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك تسليط الضوء على أفضل الممارسات والمبادرات التي قامت بها مؤسسات القطاع الخاص في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة في مصر.

وأوضح الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات خلال فترة العامين السابقين ومن ضمنها الأزمة العالمية لفيروس كورونا وما اتخذته الدولة من إجراءات لمواجهة ذلك التحدي وآثار تداعياته على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن الحكومة كانت سريعة الاستجابة لمواجهة آثار الأزمة، هذا إلى جانب تأثير سياسات الإصلاح الاقتصادي على التخفيف من حدة مواجهة التداعيات السلبية لوباء كورونا.

وقال جان نوثر الرئيس التنفيذى للغرفة الألمانية العربية للصناعة، إن مصر لديها اقتصاد واعد وسوق كبيرة أيضًا.

أشار إلى أن القطاع الخاص يعد لاعبا أساسيا لتحقيق أهداف الحكومة المصرية نحو التنمية المستدامة في مصر، كما أن الإقتصاد المصري يعد عنصرًا جاذبًا للشركات الألمانية ونقطة انطلاق للتعاون المميز بين البلدين.

الغرفة الألمانية: مصر لديها اقتصاد واعد وسوق كبيرة جاذبة للشركات الألمانية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq