الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:50 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الاحصاء: انطلاق العمل الميداني للمسح الصحي للأسرة المصرية

الصباح العربي

بدأ الجهـــاز المركــــزي للتعبئـــــة العــــامـة والإحصـــــاء العمل الميداني للمســح الصحــي للأســـرة المصــرية 2021، والذي يعتبر من أهم المسوح التي يجريها الجهاز، والذي يتم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان.

ويوفر المسح العديد من المؤشرات التي تساعد متخذي القرار في رسم السياسات والبرامج السكانية، والصحية، وكذلك المؤشرات المطلوبة للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030) والمقارنات الدولية.

و من أهــــم المؤشرات:

• مؤشرات الصحة الإنـجابية بما في ذلك استخدام وسائل منع الحمل وتنظيم الأسرة، مؤشــرات الاستفادة من خدمات الرعاية السابقة للولادة وبعدها للسيدات في العمر من (15 ـ 49 سنة)، والحالة التغذوية لهم (قياسات الوزن والطول) وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم ( فقر الدم ) لهم، بالإضافة إلى العديد من المؤشرات.

• المؤشرات المتعلقة بالحالة الصحية العامة للأطفال مثل مستويات التطعيمات ومؤشرات الحالة التغذوية (قياسات الوزن والطول) من عمر ( صفر ـ 5 سنوات) وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم للفئــة العمرية (6 شهور إلى 19 سنة ).

• المؤشرات المتعلقة بالمعرفة والاتجاهات لدي الشباب في الفئة العمرية (15 ـ 29 سنة ) للقضايا الهامة (استخدام تنظيم الأسرة، الإنـجاب المرغوب فيه).

• مؤشرات المعرفة والاتجاهات والممارسات نحو فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالاضافة الى العديد من المؤشرات تهم القضايا الأخرى.

ويتـــم العمل بالمسح ميدانيًا في الفترة من 4/10/2021 وحتى منتصف يناير 2022 بواسطـــة بـــاحثين من الجهــاز يحملون بطاقات تعريف معتمـــدة وستكـــون مهامهم تجميع بيانات من الأســـر بالوحدات السكنية طبقًا للاستمارات المعدة لذلك

الاحصاء: انطلاق العمل الميداني للمسح ا لصحي للأسرة ال مصرية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq