الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:16 صـ
الصباح العربي

الحوادث

تأجيل محكمة متهم بتزوير محررات رسمية في حلوان لـ9 ديسمبر

الصباح العربي

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، تأجيل محاكمة متهم بتزوير محررات رسمية في حلوان، لجلسة 9 ديسمبر الجاري.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد أحمد عطية، وعضوية المستشارين حسن حسين وعصام يماني وإبراهيم فهمي، وأمانة سر ياسر عبد العاطي وهاني حمودة.

وأسندت النيابة للمتهم "أ.ش" حاصل على دبلوم زراعة، تهمة تزوير محررات رسمية وهي صورة رسمية من الحكم الصادر في الدعوي رقم 6 لسنة 1989، ومحل صدورها محكمة الموسكي الجزئية بطريق الاصطناع، بأن اتفق على تزويرها مع مجهول على غرار المحررات الصحيحة التي تصدرها تلك الجهة، وساعده بأن أمده بالبيانات اللازمة، فقام المجهول بإثبات تلك البيانات على خلاف الحقيقة، ونسب صدورها زوراً لتلك الجهة وديلها بتوقيعات عزاها زورا للمختصين بإصدارها ومهرها ببصمة خاتم مقلدة، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

كما اشترك مع آخر في تزوير محررات رسمية وهي عدم حصول استئناف على الحكم الصادر في الدعوى رقم 6 لسنة 1989.

واشترك المتهم مع آخر سبق الحكم عليه بطريق الاتفاق والمساعدة مع موظف سيء النية في تزوير محررات رسمية محل الاتهام الثاني، بأن اتفق معه على تزويرها بأن أمدوه بالبيانات اللازمة، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

وشهد عضو الرقابة الإدارية، أنه وردت إليه معلومات بقيام المتهم الأول بالاستيلاء على قطعة أرض مملوكة للدولة عن طريق اصطناع قضائي واستعماله بنقل ملكيتها عن طريق الشهر العقاري. وبإجراء التحريات السرية، تبين قيام المتهم بالاشتراك ، مع أخر باصطناع حكم مزور من الدعوى رقم 6 لسنة 1989 منسوب صدورها لمحكمة الموسكي الجزئية، وذلك بتقليد أختام الدولة والتوقيعات المزورة الخاصة بالمسئولين في هذه الجهة، فتمت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق وتلك المساعدة.

تأجيل محكمة متهم بتزوير محررات رسمية في حلوان 9 ديسمبر  

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq