الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:06 مـ
الصباح العربي

بالصور.. ساويرس يشتري أغلى شقة في العالم بـ500 مليون جنيه

الصباح العربي

ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، أن الملياردير المصري، نصيف ساويرس، ضرب الرقم القياسي في شراء أغلى الشقق السكنية في العالم بحي مانهاتن في ولاية نيويورك الأمريكية بقيمة 70 مليون دولار، وهو ما يعادل 500 مليون جنيه مصري.
وأوضحت الصحيفة أن «ساويرس» اشترى الشقة الكائنة في الجادة الخامسة Fifth Avnue أحد أرقى شوارع المدينة، من عائلة رجل الأعمال، إدجار برونفمان، الذي توفي العام الماضي عن عمر يناهز 84 عاما، بعد طرحها للعرض، مارس الماضي، بسعر 65 مليون دولار، ودخل عدد من الأثرياء في حرب مزايدات لشرائها مثل كل من ماري روثرفورد وليزلي كولمان، وأشارت تقارير إلى أن حرب الشراء شهدت أيضا مشاركة أليس والتون، وريثة متاجر «وولمارت» الشهيرة.
ووفقا للصحيفة فإن الشقة الفارهة التي اشتراها الملياردير المصري تتكون من 16 غرفة، بينها 5 غرف نوم، و8 حمامات، وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن «ساويرس» هو رئيس مجلس إدارة شركة «أوراسكوم» للإنشاء والصناعة ، وقدرت مجلة «فوربس» ثروته بنحو 7 مليارات دولار.
وأضافت أن الدهشة اعترت البعض من شراء «ساويرس» الوحدة السكنية مستخدما اسمه الحقيقي، مبررة ذلك بأن العديد من الأثرياء لا يفضلون شراء العقارات بأسمائهم الحقيقية، لكن لم يكن هذا الخيار متاحا أمام «ساويرس».
وجدير بالذكر أن الرقم القياسي السابق لشراء شقة سكنية بسعر باهظ كان مسجلا باسم إمبراطور قطاع الترفيه، ديفيد جيفن، بحوالي 54 مليون دولار، لتصبح أغلي شقة تباع في منطقة منهاتن على الإطلاق.
 

image (4) image (3) image (2) image (1) image

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq