الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 10:25 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرا التموين والأوقاف يعلنان تفاصيل ”صكوك الأضاحي”.. اليوم

الصباح العربي

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الأحد 16 يناير الجاري، مؤتمر صحفى للإعلان عن تفاصيل صكوك الأضاحي لهذا العام، وسوف يستعرض كلا من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف أسعار صكوك الاضاحي هذا العام، والكميات المستهدف توزيعها على الفئات الأكثر احتياجا.

جدير بالذكر أن وزارة التموين، وقعت العام الماضي مع وزارة الأوقاف برتوكول تعاون يقضي بتوفير الأولي 600 طن للحوم الأضاحي، والصدقات المشفاة، المغلفة والمجمدة داخل كراتين للمحافظات التي تحددها وزارة الأوقاف.

وأكد وزير التموين وقتها، أن توقيع البروتوكول جاء مبكرأ بهدف التخطيط الجيد والمنضبط عند التوزيع، مشيرا إلى أن العقد يشمل توفير 600 طن لحوم لصكوك الأضاحي كمرحلة أولى، مؤكدا أن العام الماضي وفرت وزارة التموين والتجارة الداخلية لوزارة الأوقاف 1200 طن لحوم، لتوزيعها علي المواطنين الاكثر احتياجا ضمن صكوك الأضاحي.

وأضاف المصيلحي، أن اللحوم التي ستوفرها الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة تكون خالية من العظام، والدهون بها لا تزيد عن 7%، مشيرا إلى أن تلك اللحوم تقوم شركتي الجملة ( العامة والمصرية ) بتوصيلها إلى الأماكن المستهدف توزيع لحوم صكوك الأضاحي بها.

من جانبة اثني وزير الأوقاف، على التعاون البناء مع وزارة التموين في توفير لحوم الأضاحي بجودة عالية، "واصفا اياة بانه نموذج للعمل الإنساني المتكامل والمنضبط الذي يدرس" للتعاون بين الوزارتين في تلبية كل احتياجات المواطنين الأكثر احتياجا.

يذكرأن سعر صك الأضحية العام الماضي بلغ 2000 جنيها، وأوضح وزير الأوقاف أن هذا المبلغ يوفر أكثر من 20 كيلو من اللحوم للمواطنين من الأكثر احتياجا، مشددأ أنه لا يوجد أي مصروفات إدارية أو مكافات أو مصروفات اعلانية تصرف من أموال المتبرعين لصكوك الأضاحي، ولكن تتحملها وزارة الأوقاف.

وزيرا التموين الأوقاف يعلنان تفاصيل ”صكوك الأضاحي” .. اليوم

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq