الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 01:24 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

عبد القادر: حريصون على تقديم التوعية الضريبية اللازمة للممولين

الصباح العربي

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب، إن وزارة المالية متمثلة في مصلحة الضرائب؛ تحرص على تقديم التوعية الضريبية اللازمة بكافة الموضوعات التي تهم الممولين من خلال التنسيق مع مؤسسات المجتمع الضريبي المختلفة لتنظيم ندوات توعية عن الموضوعات الضريبية موضوع الساعة، والتي ترغب هذه المؤسسات فى تقديم شرح واف عنها.

وطالب "عبد القادر"، في بيان اليوم الإثنين، أصحاب الشركات غير المسجلة علي المنظومة بالإسراع في التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السادسة؛ لأن الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلزاميًا وليس اختياريا طبقاً لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم (٢٠٦) لسنة ٢٠٢٠.

ولفت إلى أن مصلحة الضرائب المصرية لن تتوان عن اتخاذ الإجراءات التى من شأنها استيداء حقوق الخزانة العامة للدولة، مشيرًا إلى قيام مصلحة الضرائب المصرية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة واستخدام كافة الوسائل للتواصل مع الممولين من خلال إرسال الايميلات والاتصالات الهاتفية وندوات وورش عمل سواء أون لاين أو بمقار مراكز التدريب الضريبية المنتشرة على مستوي الجمهورية أو مقار هذه الشركات ذاتها، ما يُسهم في رفع الوعى الضريبي لدي الممولين.

ومن جانبه، قال محمد كشك، معاون رئيس مصلحة الضرائب المصرية: “إننا مستمرون في تقديم كل الدعم الفني علي جميع المستويات للشركات للإنضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية”، مشيرًا إلى ما شهدته المصلحة في الأونه الأخيرة من زيادة كبيرة في أعداد المسجلين على منظومة الفاتورة الإلكترونية.

وأرجع الفضل في هذا للتيسيرات التي تقدمها المصلحة بشكل دائم ومستمر للممولين للانضمام إلى المنظومة، مضيفًا أن استراتيجية وزارة المالية حول رقمنة إجراءات ومعاملات مصلحة الضرائب المصرية ورفع كفاءة المنظومة الضريبية و تطبيق الإقرار والسداد و الدفع الإلكتروني، وكذلك الفاتورة الإلكترونية ساهم في تقديم خدمات ضريبية متميزة، وضم الاقتصاد غير الرسمى إلى المنظومة الرسمية.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية لعدد من الشركات التجارية والخدمية الكبرى عن "خطوات التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وذلك بمركز التدريب الضريبي بالمعادي.

عبد القادر: حريصون تقديم التوعية الضريبية اللازمة للممولين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq