الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 03:41 مـ
الصباح العربي

محافظات

الشباب والرياضة بالبحيرة تُعلن شروط الإلتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات

الصباح العربي

تحت رعاية اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة وإنطلاقاً من الدعوة التي أطلقها السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية للشباب المصري بضرورة التصدي للتحديات التي تواجه الدولة المصرية سواءً في الداخل أو الخارج بما يتضمنه ذلك من مواجهة الشائعات، والأخبار المغلوطة، والحث على نشر مزيد من الوعي بالقضايا المعاصرة، بإرادة سياسية جادة تضع النشء والشباب في صدارة أولوياتها مما يعكس رؤية واعية لكوادر شابة تدرك بعمق تحديات ومتغيرات ومتطلبات عصرها .

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، عن شروط الإلتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال القومي لمواجهة الشائعات، الذي يحمل شعار "تصدوا معنا"، وذلك من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بوزارة الشباب والرياضة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا .

ويشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية ١٦ محافظة من بينها محافظة البحيرة، ويستهدف البرنامج حشد الجهود الشبابية والمجتمعية للحفاظ على الدولة الوطنية المصرية، والإصطفاف حول السياسات والمواقف التي تتخذها داخلياً وخارجياً، وتعميق سياسات بناء الإنسان المصري في كافة المجالات من خلال مجموعة متكاملة من الأنشطة التي يتم تنفيذها على مواقع التواصل الإجتماعي، وفي التجمعات الشبابية والرياضية المختلفة .

وأشار دكتور/ إبراهيم خضر - وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة أن الوزارة حددت الشروط العامة للإلتحاق بالبرنامج التدريبي وهى كالتالي :

أولاً : أن يكون المشارك حاصلاً على دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي من أكاديمية ناصر العسكرية العليا، ويفضل الحاصلين على دورة إدارة الأزمات والتفاوض أو اي دورات أخرى تنظمها الأكاديمية .

ثانياً : لا تقل المرحلة العمرية للإلتحاق عن ٢٠ عاماً وقت التقدم للحصول على البرنامج التدريبي ولا يزيد عن ٣٥ عاماً وأن يكون حاصلاً على مؤهل عالي .

ثالثاً : أن يكون المتقدم حاصلاً على خبرات تدريبية سابقة، وتذكر في السيرة الذاتية مدعومة بالمستندات .

رابعاً : الإلتزام بتدريب وتثقيف عدد لا يقل عن ٣٠٠ فرد داخل محافظته في أحد المنشآت التابعة للوزارة .

خامساً : أن يجتاز إختبار المقابلة الشخصية بواسطة لجنة من خبراء الأمن القومي ووزارة الشباب والرياضة .

سادساً : شرط التفرغ خلال دورة تدريب المدربين كشرط رئيسي للحصول على البرنامج التدريبي .

سابعاً : التسجيل في الإستمارة الإلكترونية من خلال الرابط التالي :

https://www.emys.app/youth/confronting_rumors_2 :

ثامناً : آخر موعد للتسجيل يوم الإثنين الموافق ٣ فبراير المقبل المقبل لعام ٢٠٢٢ .

وفى سياق آخر قامت مديرية الشباب والرياضة (إدارة التدريب ومشروعات الشباب) بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات (فرع البحيرة)، ببدء تنفيذ البرنامج التدريبي لريادة الأعمال "أبدأ مشروعك" بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة (الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب) وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وذلك بمركز شباب بركة غطاس التابع لإدارة شباب أبو حمص .

الشباب والرياضة بالبحيرة تُعلن شروط الإلتحاق بالمرحلة الثانية من البرنامج القومي لمواجهة الشائعات

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq