الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:14 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غدا .. بدء تطبيق منظومة جديدة لـ صرف الخبز المدعم للمواطنين

الصباح العربي

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق منظومة خبز جديدة بداية من غدا الثلاثاء- أول فبراير - في إطار الحفاظ على الدعم من الهدر وصول المواطن على حقه من دعم الخبز.

قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية تتيح المنظومة الجديدة أن يصرف المواطن صاحب بطاقة التموين من عدد فرد إلى 3 أفراد حصته من الخبز لمدة يوم أو يومين أو 3 أيام على أن لا يحق له صرف خبز في هذه الأيام التي تم صرفها مسبقا.

وأضاف: يحق للمواطن صاحب بطاقة التموين من 4 أفراد فأكثر صرف حصته بحد أقصى يومين على أن لا يحق له صرف خبز خلال الأيام التي تم صرفها مسبقا.

ولفت إلى أنه يتم تحويل الأيام غير المنصرفة إلى فارق نقاط الخبز للصرف ضمن منظومة دعم السلع التموينية.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، أصدر توجيها وزاريا للأجهزة الرقابية بالوزارة ومديري المديريات في كافة محافظات الجمهورية بمصادرة ماكينة ‏صرف الخبز بالمخابز البلدية في هذه الحالات:

- ضبط ماكينة صرف الخبز في أحد المخابز البلدية الأخرى أو السياحية أو الأفرنجية

- ضبط الماكينة حال استخدامها في صرف السلع بدلا من الخبز

صرح أحمد كمال، المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير، بأن تلك ‏الإجراءات والتدابير المتخذة تأتي للحفاظ على الدعم المقدم للمواطن والذي توفر له ‏الدولة سنويا ما يقرب من 36 مليار جنيه للسلع التموينية و51 مليار جنيه لدعم الخبز.

وأضاف ‏المتحدث الرسمي للوزارة أن كافة المديريات التموينية ‏وقطاعات الرقابة طبقا لهذا التوجيه الوزاري ستقوم بمتابعة انتظام سير عمل المخابز البلدية والبالغ عددها ما يقرب من 30 ألف مخبز للتأكد من تنفيذ هذه الإجراءات وتلك التدابير.

سيتم تسيير الحملات التموينية والرقابية لمتابعة انتظام عمل منافذ صرف السلع التموينية والتي يصل عددها إلى 38 ألف منفذ‏، وذلك حرصا من الوزارة على توفير الخبز ‏للمواطنين واستقرار الحالة التموينية.

غدا بدء تطبيق منظومة جديدة صرف الخبز ا لمدعم للمواطنين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq