الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:57 صـ
الصباح العربي

منوعات

الطيران المباشر من جدة إلى قبرص

الصباح العربي

في الآونة الأخيرة بذلت قبرص جهود لا مثيل لها من أجل تسهيل طيران مباشر بينها وبين المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تسهيل تبادل الزيارات والرحلات ما بين البلدين واكتشاف المعالم السياحية التي توجد في قبرص بالنسبة للمواطنين السعوديين.

وجاء أثر ذلك الجهود العظيمة بيان من وزير السياحة لقبرص سافاس برديوس خلال مؤتمر صحفي والذي تم في مدينة جدة عن فتح طيران مباشر بين جدة وقبرص، وذلك بدءاً من شهر مايو لعام 2022 ، ومن خلال هذا المقال سوف فنوفيكم بالتفاصيل فتابع معنا.

فتح الطيران المباشر بين جدة وقبرص

تم فتح طيران مباشر بين جدة وقبرص حيث يمكن حجز طيران المسافر أونلاين وذلك بدءاً من شهر مايو القادم، وذلك بناءاً على ما صرح به وزير سياحة قبرص في المؤتمر الصحفي الذي تم انعقاده في مدينة جدة بالسعودية، جاء هذا اللقاء من أجل تسهيل عملية السياحة وتبادلها بين البلدين.

واستكمل وزير السياحة حديثه مؤكداً على أن قبرص قامت بالكثير من الجهود التي تسهل على المواطنين السعوديين الدخول إلى مدينة قبرص من جدة مباشرة، حيث كان الأمر في البداية يتطلب الدخول الذهاب إلى مدينة الرياض، هذا بالإضافة إلى أنه يمكن للمواطنين السعوديين الدخول إلى مدينة قبرص إذا كان يمتلك التأشيرة القبرصية، أو تأشيرة شنغن.

وصرح وزير سياحة قبرص في المؤتمر أنه يتوقع زيادة في عدد السياح السعوديين الوافدين على قبرص، ويرجع السبب في ذلك في أنه بلغ عدد السياح السعوديين في عام 2019 إلى خمسة آلاف سائح بالرغم من أنه كان لا يوجد تسهيلات في ذلك الوقت، لذلك فإنه لا شك في أن عدد السياح سيزداد وفقاً للتسهيلات التي قدمتها قبرص للمواطنين السعوديين، بالإضافة إلى وجود طيران مباشر بين البلدين.

وتوقع وزير السياحة أن العمليات التجارية ستزداد بين قبرص وجدة خاصة بعد زيارة مسؤولي قبرص إلى المملكة العربية السعودية واجتماعهم بأعضاء الغرفة التجارية بجدة.

وأوضح برديوس أن قبرص تتميز بكثير من المعالم السياحية ومقوماتها والتي تجعلها وجهة سياحية طوال أيام السنة، بالإضافة إلى أن الجو معتدل بها، وعالية الجودة، بالإضافة إلى أنها وجهة أكثر ذكاءاً حيث أنها تعمم الفائدة التي تحدث نتيجة السياحة بها على جميع مناطق قبرص ولا تقتصر على المناطق الساحلية فقط والشواطئ.

بالإضافة إلى ذلك في أن قبرص الآن تبذل قصارى جهودها للاهتمام بالمناطق الجبلية بها وتعميم الفائدة على جميع مناطق الدولة، وذلك من أجل تغيير وجهة الكثير من الناس في التصورات التي يتخذونها عن مدينة قبرص والاعتقاد بأنها وجهة سياحية بحرية شاطئية فقط.

كما لفت وزير سياحة قبرص النظر إلى أن قبرص قامت بكثير من الإجراءات في قطاع السياحة في الآونة الأخيرة والتي يتمثل أهمها في السياحة الريفية والبنية التحتية، بالإضافة إلى تطوير المنتجات السياحية، وجعل القطاع السياحي أكثر تنافسية.

السياحة في قبرص

يوجد الكثير من المعالم السياحية في مدينة قبرص، والتي يمكن الاستمتاع بزيارتها، وفيما يلي سنذكر أهمها:-

  1. مدينة بافوس

ويوجد الكثير من المعالم السياحية في هذه المدينة، ويتمثل أبرزها فيما يلي:-

  • مقابر الملوك

وهي واحدة من أهم المزرارت السياحية في مدينة بافوس، ويرجع السبب في ذلك في أن هذه المقابر تم بناؤها منذ أكثر من أربع قرون، وذلك من أجل دفن الملوك بها وكبار الدولة وموظفيها، وتتمتع هذه المنطقة بالكثير من المناظر الخلابة والتي تعد سبب إقبال الكثير من الناس عليها.

  • الحديقة الأثرية كاتو بافوس

وهي من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بمدينة بافوس، ويرجع السبب في ذلك في أنها تحتوي على العديد من الآثار الرومانية القديمة والتي يعود أصلها إلى ما قبل التاريخ، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدد كبير من الفلل الرومانية المطعمة بالفسيساء والتي تعرف بألوانها الزهية والجذابة.

  • صخرة أفروديت

وهي من المنطق الجميلة التي تحكي عنها الأساطير والتي توجد في البحر الأبيضالمتوسط، ومن الجدير بالذكر أنه يمنع السباحة في هذه المنطقة.

  1. السياحة في لارنكا

وهي واحدة من أجمل مدن قبرص، والتي تجمع بين الجمال والجو المعتدل، بالإضافة إلى أنه يوجد بها الكثير من المعالم السياحية والتي سنذكر أبرزها فيما يلي:-

  • كنيسة القديس لازاروس

وتم تشييد هذه الكنيسة في القرن التاسع، ثم تم ترميممها بعد ذلك في القرن الـ 17 ، وعلى الرغم من أن هذه الكنيسة تعرضت للهدم نتيجة مرورالزمن عليها إلا أن الحاجز مازال يوجد في مكانه، ويرجع السبب في ذلك في أنها مصنوعة من الخشب المطلي بالذهب.

  • شاطئ فينيكودس

وهو واحد من شواطئ الرائعة والتي تمتد على صعيد سواحل جزيرة قبرص، وأكثر ما يميزه أنه يتميز برمالة البيضاء الناعمة، بالإضافة إلى أمواج البحر الهادئة والتي تجعل المصطفين على الشاطئ يستمتعون بالسباحة في أمان حتى أطفالهم.

  • بحيرة لارنكا المالحة

وهي عبارة عن أعجوبة من الأعاجيب التي توجد بهذا المكان، ويرجع السبب في ذلك في أنها عبارة عن 4 بحيرات تمتلأ بالماء من الأمطار في فصل الشتاء والتي تجعل طيور الفلامنجو الشهيرة تتوافد عليها، ومع حلول الصيف تحف البحيرات من تلقاء نفسها.

  1. السياحة في نيقوسيا

وهي عاصمة مدينة قبرص، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية، والتي يتمثل أهمها فيما يلي:-

  • بيوك خان

والخان هو عبارة عن نزل يستقبل فيه الغرباء الذين يوفدون على المدينة، وهو واحد من أكثر المباني الجميلة التي تم بناؤها في العصر العثماني، وكان يحتوي على مسجد به ساحة كبيرة نافورة يتم استخدامها في الوضوء.

  • بوابة كيرينيا

وهي عبارة عن سور عظيم تم بناؤه حول المدينة، وقام ببناؤه الإيطاليون حول المدينة في القرن الـ16 قبل الميلاد.

ومع مرور الزمن هدم السور جزءاً وراء جزء ولم يبقى سوى هذه البوابة.

  • شارع ليدرا

ويمثل هذا الشارع بالنسبة للقبارصة قيمة كبيرة لأنه يعتبر رمزاً لتاريخ القبرصيين ضد الاحتلال الانجليزي، بالإضافة إلى أنه كان موطن لكثير من العمليات الفدائية.

  1. السياحة في ليماسول

وهي واحدة من أهم المدن بقبرص، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية، وفيما يلي سنذكر أهمها:

  • كوريون القديمة

وهي من بقايا مدينة كوريون والتي تعتبر بمثابة مزار سياحي، والتي يرجع تاريخها إلى ما قبل القرن الـ12 قبل الميلاد، ويستمتع السائح خلالها بمشاهدة الكثير من المعالم السياحية.

  • قلعة ليماسول

وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية بمدينة قبرص، ويرجع السبب في ذلك في أنها سميت باسم مدينة ليماسول التي توجد بها.

بالإضافة إلى أنه تم تحويل هذه القلعة بعد ذلك إلى متحف يضم الكثير من المقتنيات التاريخية التي يرجع أصلها إلى العصور الوسطى.

  • منتزه ليماسول

وهو ممشى على الكورنيش والذي يسمح للسائح الاستمتاع برؤية القوارب داخل البحر والاستمتاع بأجواء البحر الساحرة والنسمات الرقيقة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة منظر الغروب.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بالطيران المباشر من جدة إلى قبرص، وذلك من خلال ذكر تحديد الموعد الذي سيبدأ فيه الطيران، وذكر المعالم السياحية المهمة لمدينة قبرص والتي يمكن لأي مواطن سعودي الاستمتاع بزيارتها.

منوعات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq