الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 09:18 صـ
الصباح العربي

مصر تتفوق على السنغال في تاريخ مواجهاتهما

الصباح العربي

التقى المنتخبان المصري و السنغالي على المستوى الرسمي من قبل ثماني مرات كان الغلبة خلالهم لصالح مصر حيث دشن أحفاد الفراعنة أربعة انتصارات في حين فاز أسود التيرانجا في مناسبتين و حسم التعادل مواجهتين بين المنتخبين ، و سجل المنتخب المصري ستة أهداف في حين سجلت السنغال ثلاثة أهداف فقط في شباك الفراعنة.
و تعتبر المواجهة التي تجمعها مساء اليوم في العاصمة السنغالية داكار هي المواجهة التاسعة الرسمية في تاريخ لقاءات الفريقين.
أربعة انتصارات مصرية
حقق المنتخب المصري أربعة انتصارات على المنتخب السنغالي ثلاثة منهم كانوا في القاهرة بالإضافة إلا أنهم انقسموا بالتساوي بين كأس الأمم الأفريقية و التصفيات الأفريقية بواقع انتصارين في كلًا منهما.
أولى الانتصارات المصرية كان في تصفيات أمم أفريقيا حيث انتصرت مصر بهدفين نظيفين في القاهرة و كان ثاني الانتصارات في أمم أفريقيا 2000 بنيجيريا و غانا بهدف نظيف و هي نفس النتيجة التي انتصرت بها مصر على السنغال في تصفيات كأس العالم 2002.
آخر الانتصارات المصرية على السنغال كان برسم الدور نصف النهائي لأمم أفريقيا 2006 بمصر و التي كانت آخر مواجهة بين المنتخبين و انتصرت مصر وقتها بهدفين نظيفين و أكملت طريقها نحو اللقب.
انتصاران للسنغال كانا في أمم أفريقيا
حقق المنتخب السنغالي انتصارين على المنتخب المصري كانا كلاهما في بطولة أمم أفريقيا و بنتيجة واحدة الانتصار الأول عام 1986 في افتتاح البطولة بمصر و فاجأت السنغال الجميع و انتصرت بهدف نظيف و المرة الثانية كانت في مالي 2002 و انتصرت السنغال بهدف نظيف أيضًا,
تعادلان كانا سلبيين
حسم التعادل السلبي مواجهتين سابقتين بين مصر و السنغال و كلاهما كان في داكار عاصمة السنغال الأولى في تصفيات سابقة لأمم أفريقيا و الثانية في تصفيات كأس العالم 2002.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq