الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 12:25 مـ
الصباح العربي

الأخبار

عاجل .. تعرض منزل قاضي "وادي النطرون" لهجوم إرهابي

القاضى
القاضى

قالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن منزل المستشار خالد محجوب قاضي "وادي النطرون" تعرض لهجوم من خلال إلقاء قنبلة بدائية الصنع عليه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس. 

وأوضح شهود عيان، لأصوات مصرية، التابعة لرويترز أن مجهولين كانوا يستقلون سيارة قاموا بإلقاء القنبلة على منزل القاضي الكائن في ضاحية حلوان جنوب القاهرة، وفروا هاربين، ما أسفر عن تحطيم النوافذ وجزء من جدران المنزل وجراج السيارات.

وانتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء بشركة الغاز إلى موقع حدوث لفحص الانفجار وفصل الغاز عن المنطقة للحد من اشتعال النيران.

وكانت وزارة الداخلية، قد وافقت في مايو الماضي، على تعيين حراسة على منزل القاضي خالد محجوب في الجيزة، وتعيين حراسة شخصية له، بعد تلقيه عدة تهديدات من مجهولين.

وتتهم السلطات المصرية الرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي بالهروب من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

ويحاكم في القضية إلى جانب الرئيس الأسبق محمد مرسي، 130 من قيادات جماعة الإخوان، بينهم المرشد العام محمد بديع، ومحمد البلتاجي وسعد الكتاتني وعصام العريان، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"سجن وادي النطرون".

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قضت في نوفمبر الماضي، بسجن 26 من المتهمين في قضية "سجن وادي النطرون" عدا مرسي، لمدة 3 سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه لإهانة المحكمة. 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq