الصباح العربي

الإثنين، 15 يوليو 2019 08:49 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أنور السادات : اجتماع محلب بالأحزاب فرصة للخروج بقانون انتخابي دستوري وتوافقي

رئيس الوزراء ابراهيم محلب
رئيس الوزراء ابراهيم محلب

رحب محمد أنور السادات " رئيس حزب الإصلاح والتنمية "  بدعوة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لرؤساء الأحزاب للإجتماع معه بحضور أعضاء اللجنة المشكلة لتعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، لعرض القوانين عليهم والاتفاق على رؤية تتوافق مع الدستور. معتبرا أنها خطوة طيبة وهامة للتوافق حول قانون الانتخابات.

 وأكد  السادات في تصريح صحافي له اليوم، أن الدعوة فرصة للأحزاب لإعادة ترتيب أوراقها والإتفاق على مطالب وصياغة مشتركة بشأن تعديلات قانون الانتخابات كى تأخذ بها اللجنة المكلفة بالتعديل وتضعها فى الاعتبار للخروج بقوانين لا يشوبها العوار قبل الإعلان بشكل نهائى عن التعديلات، والإعلان عن الجدول الزمنى لإجراء الانتخابات البرلمانية.

 وناشد  السادات جميع الأحزاب لكى يدلو بدلوهم حول قوانين الإنتخابات ككل وليس ما تم الحكم بعدم دستوريته فقط حتى ننتهى من سيل الطعون الموجه للقانون ونخرج بقانون دستورى سليم.

 وأشار السادات إلى أن وحدة الأبحاث التشريعية  بالحزب بالتعاون مع المجمع الانتخابى سبق وأن قدموا مقترحاتهم الخاصة بقانون الإنتخابات إلى اللجنة المكلفة بتعديله وتم الأخذ ببعض هذه المقترحات خاصة ما يتعلق بالإنحراف المعيارى للدوائر الإنتخابية.

أنور السادات : اجتماع محلب بالأحزاب فرصة للخروج بقانون انتخابي دستوري وتوافقي

الأخبار