الصباح العربي
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:43 مـ
الصباح العربي

الأخبار

السادات : مصر تمر بأزمة اقتصادية

الصباح العربي

أعرب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، عن قلقه البالغ تجاه الانباء المتتالية خلال الأيام الماضية والتي توحي بأننا قد نكون في مأزق اقتصادي وأن علينا اتخاذ إجراءات استثنائية وصعبة لتجاوز هذا الوضع.

وتابع السادات، في تصريح صحافي له اليوم،  انخفض الاحتياطي من العملات الى مستوى 16.3 مليار دولار وهو تقريبا يعادل حجم الودائع الخليجية بالبنك المركزي وبالكاد يغطي واردات مصر لمدة ثلاثة شهور، مع عودة جديدة للسوق السوداء للدولار، مع انخفاض غير متوقع في عائدات قناة السويس.

وأضاف السادات،  نرى تحركات حكومية لاقتراض 3 مليار دولار من البنك الدولي وبيع أراضي للمغتربين ورفع الجمارك على عشرات من السلع وتأثير ذلك على أسعار السلع والخدمات وقضية الدعم، وسط غياب رؤية واضحة للمستقبل القريب قبل البعيد وهو ما يثير قلق جميع فئات المجتمع ويضع عوائق امام معدل نمو مرتفع يحقق طموحات الشباب والفقراء.

و طالب أنور السادات الرئيس السيسي بالخروج الى الشعب الذي انتخبه ووقف ورائه امام الإرهاب واعطاه الثقة في قيادة البلاد في هذه المرحلة الصعبة وأن يصارح الجماهير بحقائق وتفاصيل الازمة الاقتصادية وأسبابها الحقيقية ويحدد من المسئول عن وصول مصر لهذا الوضع وأن يوضح للشعب بصراحة خطته لعبور هذه الازمة وان يضع مؤشرات لكي يحاسب عليها المسئولين.

 وأوضح السادات ان البرلمان الذي اقترب انعقاده سيكون على رأس أولوياته الملفات الاقتصادية التي تمس جميع فئات الشعب وان يقوم بدوره الأصيل في مراقبة أجهزة الدولة ووضع وتعديل التشريعات التي تتطلبها احتياجات المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد

السادات ازمة اقتصاد

الأخبار

آخر الأخبار