فن وثقافة

الممثل يوسف عويس يشارك بأول عمل مسرحي ”أنا وبنات خالتي”

الصباح العربي

مما لا شك فيه ان ظروف جائحة فيروس الكورونا غيرت مفاهيم الحياة عند العديد، وجعلت أفراد العائلة الواحدة يكتشفون بعضهم البعض من جديد.

لربما عادت فترة الحظر بالنفع علي بعض الأسر ولكن بعد إطالة فترة الحظر أصبح هناك خلافات عديدة ايضا بين أفراد الاسرة، ولذلك قد سردت مسرحية أنا و بنات خالتي كل ما مر به المواطن المصري مع عائلته وخاصة الرجال ومعاناتهم أثناء فترة الحظر في إطار كوميدي، وتعد العمل الفني الأول الذي يتحدث عن الجائحة بجانب انه ايضا اول عمل مسرحي علي مسرح العائم بعد انتشار فيروس كورونا.

وانضم الممثل الشاب يوسف عويس، لأسرة مسرحية “أنا وبنات خالتي”، والمقرر انطلاقها رسميًا أول شهر سبتمبر المقبل على المسرح العائم بالمنيل.

 

‎ينظر الأشخاص للمسرح علي أنه مكان للتسلية والإثارة والمتعة بواسطة مسرحية علي منصة المسرح،أما من يعملون في هذا المجال ينظرون لكلمة المسرح بمعني أشمل كتضافر جميع العناصر مع بعضها البعض للوصول إلى تجربة مسرحية جيدة،فالمسرح هو المكان الذى يجمع بين فنون عديدة:كالأدب والتصوير والموسيقي والرقص .

‎وتشترك جميع المسرحيات في عناصرها حتي وإن كانت كانت هزلية أو جادة فجميعها يكون لها قصة وحبكة وشخصيات ولغة وحالة مزاجية وفكرة والنص المسرحي ،والممثل البارع هو الذي يستطيع تجسيد الشخصية ويكون لديه القدرة على تحويل الأحداث المكتوبة إلي واقع دون مبالغة وأن يكون دقيق الملاحظة وسريع البديهة ،وهناك العديد من المواهب الشابة التي ظهرت حديثاً في مجال التمثيل وكان لهم دور بارز ومن ضمن هذه الشخصيات الممثل الشاب يوسف عويس.

‎نبذة مختصرة عن"يوسف عويس":

‎ممثل مسرح بدأ في التمثيل منذ عام 2019 ،كان يحب التمثيل من صغره وشارك في العديد من المسرحيات التي كانت تقام في مدرسته وساعدة في الوصول إلي حلمه الممثل رضا إدريس.

‎وأفاد يوسف أن من أعماله القادمة مسرحية "أنا وبنات خالتي" فأعلن  انضمامه لأسرة المسرحية ، والتي من المقرر انطلاقها رسميًا أول شهر سبتمبر المقبل على المسرح العائم بالمنيل.

‎ويتحدى المسرح العائم كورونا بعرض أول عمل مسرحي في ظل الظروف التي يمر بها المسرح، ويعد هذا أول عمل مسرحي يقدم تحت الإجراءات الاحترازية علي مسرح الدولة، بطولة الفنان رضا إدريس وإخراج على رزق.

‎ويقول يوسف عويس في تصريحات صحفية: "المسرحية تدور في إطار كوميدي اجتماعي عن الخلافات الأسرية التي وقعت بين الأفراد خلال أزمة كورونا الأخيرة من جراء تواجد الرجل في المنزل في جو كوميدي ساخر. 

‎وأكد يوسف أنه ينتمي لمدرسة الكوميديا التي يقودها الزعيم عادل إمام وعن مشروعاته المقبلة، مضيفًا أنه لديه عرض لرمضان القادم.