الصباح العربي

الإثنين، 12 نوفمبر 2018 10:17 م
الصباح العربي

أخبار عالمية

تويتر مهددا ترامب: سأمنعك من استخدام موقع التواصل الاجتماعي

الصباح العربي

أطلق جاك دورسي ، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر العملاقة المشغلة للموقع الاجتماعي الأكثر انتشارًا بين النخب الاجتماعية، أقوى تصريحاته ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهددًا بمنعه من استخدام المنصة الاجتماعية التي يطلق منها ترامب تصريحاته غير الرسمية.

ويتابع ترامب على تويتر ما يقرب من 54.2 مليون شخص، ويعبرون بنفس القدر عن آرائهم حول السياسة العامة والشعوب والأمم التي يحب أن يكرهها.

وقالت مجلة بوليتيكو ناقلة عن دورسي، إن اتخاذ قرار بفرض عقوبات على رئيس الولايات المتحدة لإيقاف نشر تغريدات مسيئة أمر وارد.

ويصر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي على أن منصبه في إدارة شركة وسائل التواصل الاجتماعي لا ينحاز ضد الجمهوريين ، لكن الشركة تقترح الآن أن بإمكانها حظر حساب دونالد ترامب في المستقبل لانتهاك قواعد الموقع التي تشمل حظر الرسائل المسيئة.

وقالت شركة تويتر يوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أحد مستثنى من التهديد بحظره لخرقه قواعد تويتر الحاكمة ولا حتى الرئيس دونالد ترامب.

وأضاف دورسي : "علينا أن نوازن الأمور مع السياق الموجود فيها لذلك ، فإن دوري هو طرح الأسئلة والتأكد من أننا نتمتع بالنزاهة ، ونحن نتمسك دائمًا بشروط خدمتنا ، بما في ذلك الاهتمام العام".

قبل ثمانية أشهر، أوضح تويتر على مدونة الشركة أن حجب رؤساء الدول "سيخفي معلومات مهمة يجب أن يكون الناس قادرين على رؤيتها ومناقشتها".

وقد اجتذب دورسي انتباهًا غير مرغوب فيه من جانب الجمهوريين الذين يقولون إن تويتر أظهر تحيزًا ضدهم ، لكنه يصر على أن المنبر يعمل على إيجاد طرق لضمان أن يكون النقاش أكثر صحة.

وفي شهادته التي تم إعدادها قبل جلسة مجلس النواب يوم الأربعاء ، قال إن تويتر "لا يستخدم الأيديولوجية السياسية لاتخاذ أي قرارات ، سواء كانت تتعلق بترتيب المحتوى على خدمتنا أو كيفية تطبيق قواعدنا".

وختم دورسي بقوله إن الشركة التي يوجد مقرها في سان فرانسيسكو ملتزمة أيضا بالمساعدة في زيادة الصحة الجماعية والانفتاح للحوار العام وتحميل أنفسنا المسؤولية تجاه التقدم.

الصباح العربي, مصر, الكويت