الصباح العربي

الأربعاء، 21 نوفمبر 2018 07:46 ص
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد الثوم مع الزبادي

الصباح العربي

الثوم يعتبر واحد من الأعشاب التي لها العديد من الفوائد المختلفة للجسم، أما الزبادي فهو أحد منتجات الألبان التي تحتوي على العديد من الفوائد أيضًا، ولو تم تناول الزبادي والثوم معا فسوف يحقق ذلك لجسم الإنسان الكثير من المنافع والفوائد التي لا حصر لها، وهذا ما سوف نوضحه لكم.

 

فوائد الثوم مع الزبادي لجسم الإنسان

الثوم والزبادي من الأطعمة التي لو إضافة مع بعضها حققت الكثير من المنافع والفوائد ومنها:

1- الثوم من النباتات التي كانت تستخدم منذ قديم الزمان في الكثير من العلاجات والتخلص من الأمراض.

2- الزبادي هو أحد منتجات الألبان التي تمد الجسم بالكالسيوم، البوتاسيوم، الفسفور، الماغنسيوم بالإضافة إلى بعض العناصر الأخرى.

3- يمكن عمل وصفه من خلال خلط الثوم مع الزبادي وعمل منها ماسك للوجه فسوف يؤدي ذلك إلى التخلص من جميع المشاكل التي تصيب البشرة بشكل عام ومساعدة البشرة في أن تستمد حيويتها ونضارتها.

4- أكدت العديد من الأبحاث والدراسات أن مزج الثوم مع الزبادي يؤدي إلى تنظيم معدل السكر في الدم والتخلص من أي خلل أو اضطرابات في مستوى السكر في الدم.

5- يساهم الثوم مع الزبادي في تحسين معدل ضغط الدم ووقاية الجسم من التعرض للأزمات القلبية أو التعرض لانسداد الشرايين.

6- إحتواء الزبادي على عنصر الكالسيوم يساعد الجسم في التخلص من هشاشة العظام كما أنه يساعد في قوة العضلات.

7- الثوم والزبادي كلاهما من الأطعمة التي تحسن عملية الهضم وتقي الجسم من الإصابة بالإسهال أو الإمساك.

 

فوائد الثوم مع الزبادي للرجال

توجد العديد من الفوائد المتعددة للثوم والزبادي للرجال بشكل خاص منها:

1- عند وجود مشاكل في العضو الذكري عند الرجال فإن الثوم والزبادي قادرة على التخلص من مشاكل ضعف الانتصاب لو تم تناول كوب من الزبادي كل يوم المهروس فيه بعض حبات الثوم.

2- يساعد الثوم والزبادي في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال لاحتوائه على كمية كبيرة من العناصر والمركبات التي تساعد في علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب التي تصيب بعض الرجال.

3- تناول الرجل لخليط الثوم مع الزبادي بشكل منتظم يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم بشكل عام مما يجعل الدم يتدفق إلى كل أعضاء الجسم ومنها الأعضاء التناسلي مما يحسن الصحة الجنسية لدى الرجل.

 

فوائد الثوم مع الزبادي للمرأة

تظهر العديد من فوائد تناول الزبادي مع الثوم عند المرأة والمتمثلة في التالي:

1- يعالج الثوم والزبادي مشكلة اضطرابات الدورة الشهرية التي تصيب الكثير من السيدات.

2- يحتوي الثوم على مركبات تساعد في إفراز هرمون في جسم المرأة يشبه هرمون الأستروجين الذي يعزز الصحة الجنسية لدى المرأة.

3- يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجذور الحرة وبالتالي وقاية جسم المرأة من بعض أمراض السرطان وخاصة سرطان الثدي وسرطان الرحم.

4- إضافة الثوم مع الزبادي تؤدي إلى محاربة السمنة لأنها تساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم وحرق السعرات الحرارية مما يكسب المرأة الوزن المثالي ويخلصها من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

5-يمكن استخدام خليط الثوم مع الزبادي في الكثير من وصفات الشعر المتميزة التي تعمل على تنشيط فروة الرأس والتخلص من القشرة والحكة والالتهابات لأن الثوم يحتوي على مواد مضادة للالتهاب، والزبادي يعمل على ترطيب فروة الرأس.

6- كذلك يمكن استخدام خلطة الثوم والزبادي في عمل ماسك رائع للوجه يخلص البشرة من الحبوب والبقع الداكنة بفضل المواد والعناصر المغذية التي يحتوي عليها كل من الثوم والزبادي، كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم تحمي البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة.

 

فوائد الثوم الزبادي