الصباح العربي
الأحد، 5 مايو 2024 02:35 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

دراسة: بكتيريا لعلاج السمنه

الصباح العربي

أعلن فريق من العلماء ان جينات الانسان تؤثر في سمنة الشخص ونحافته، وذلك عبر تشكيل أنواع الميكروبات التي تنتعش في أمعائنا.

وأكد الفريق لدورية "سيل" الطبية ان الاكتشاف أشار إلى أن البكتيريا التي تتمتع بحالة جيدة ربما تستخدم يوما ما في علاج السمنة، بحسب ما أفاد مو قع الـ " بي.بي.سي " .

كما اكتشف الفريق البحثي خلال إجراء الدراسة على توائم بشرية نوعا من البكتيريا التي لم يكن لها علاقة بنحافة الشخص فحسب، بل بدا أنه ينتقل بين أفراد العائلة.

وأدى زرع بعض من تلك الميكروبات في الفئران إلى تقليص الزيادة في الوزن, وأشار الباحثون بعد تحليل عينات من براز 416 زوجا من التوائم الى أن وفرة "بكتيريا كريستنسينيلسية"

كانت متشابهة إلى حد كبير في التوائم المتطابقة، التي تشترك في نفس الحمض النووي، عنها في التوائم غير المتطابقة التي مثلها مثل الأشقاء العاديين.

وأظهرت النتائج كذلك أن بكتيريا "كريستنسينيلسية" كانت أكثر شيوعا بين الأفراد النحفاء, وأوضحت النتائج أنه عندما عالج الباحثون الفئران من خلال حقنها بعضو معين من هذه العائلة من البكتيريا، بمعزل عن دراسة التوائم، اكتسبت الحيوانات وزنا أقل من الفئران التي لم تتلق هذا العلاج.

طب بكتيريا العلاج فئران دراسة التوائم الحمض النووي الباحثون الزيادة في الوزن الميكروبات

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq