الصباح العربي
الإثنين، 6 مايو 2024 02:52 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

ما فائدة تناول اللوز؟

الصباح العربي

يفيد تناول اللوز في الوقاية من الداء و السكري و أمراض القلب نتيجة محتواه من زيت اللوز الصحي , و تساهم هذه الزيوت في رفع الشحوم الجيدة في الدم و التي تعرف باسم HDL و خفض الشحوم السيئة .

وتختلف فائدة اللوز في تخفيف أو زيادة الوزن بحسب طريقة تحضيره فاللوز لمحمص بالزيت يحتوي ضعف كمية الحريرات التي تحتويها نفس الكمية من اللوز الغير محمصة بالزيت و لهذا لا ننصح من يتبعون الحمية الغذائية التي هدفها تخسيس الوزن باستعمال اللوز المحمص بالزيت و الاستعاضة عنه باللوز النيء أو المجفف أو المشوي في الفرن.

لايوجد مانع من تناول اللوز المحمص بالزيت لمن يود زيادة وزنه شريطة أن يتناول اللوز المحمص مع الطعام و ليس وحده إذ أن تناول اللوز المحمص لوحده قد يتسبب في اثارة الاحساس بالشبع الباكر و بالتالي تناول كمية أقل من الطعام الذي يحتاجه من يرغب في زيادة وزنه.

و يعتبر اللوز بشكل عام مصدرا مهما و سريعاً للطاقة و التي يمن أن تستفيد منها في الجامعة أو الثانوية أو عملك الذي يتطلب جهداً ذهنياً كبيراً اذ تحتوي كل 100 جرام من اللوز على قرابة الـ 590 حريرة "ربع حاجة الجسم اليومية من الحريرات تقريباً" و هنا بعض التقارير التي تفيد أن اللوزن يحسن الذاكرة و التركيز أثناء العمل و الدراسة.

طب اللوز الزيت الحمية الغذائية المشوي في الفرن

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq